«PS5».. الأسرع مبيعًا بـ 10 ملايين وحدة

بلاي ستيشن 5  PS5
بلاي ستيشن 5 PS5

حققت وحدة الألعاب «بلاي ستيشن 5»  PS5 من شركة سوني اليابانية، مبيعات تجاوزت العشرة ملايين دولار، وهذا الإنجاز على الرغم من أن سوني تعاني من نقص في الرقائق العالمية، مما جعلها تكافح من أجل مواكبة الطلب.

 وقالت شركة الإلكترونيات اليابانية العملاقة سوني، إن «بلاي ستيشن 5» PlayStation 5 أصبحت أسرع وحدة تحكم ألعاب مبيعًا من Sony، وأضافت أنه تم بيع أكثر من 10 ملايين وحدة، بحلول 18 يوليو منذ إطلاق النموذج في 12 نوفمبر، حتى في الوقت الذي تكافح فيه تأثير النقص العالمي في الرقائق. 

وهذا يعني أنها تفوقت على سابقتها PS4 - التي باعت أكثر من 100 مليون وحدة بعد إطلاقها في عام 2013 - بأسابيع قليلة في تحقيق هذا الإنجاز. 

وتتميز وحدة الألعاب «بلاي ستيشن 5» 5 PS5 برسومات أفضل وأوقات تحميل أسرع من سابقه، وقال جيم رايان ، الرئيس التنفيذي لشركة Sony Interactive"  Entertainment"، بينما وصل PS5 إلى عدد أكبر من الأسر بشكل أسرع من أي من وحدات التحكم السابقة، لا يزال أمامنا الكثير من العمل حيث يستمر الطلب على PS5 في تجاوز العرض.

يذكر أنه تم تعزيز وحدة التحكم من خلال شعبية الألعاب الحصرية مثل Marvel's Spider-Man: Miles Morales، والتي باعت أكثر من 6.5 مليون نسخة.