عاجل

شركة مصرية - سودانية برأسمال 500 مليون جنيه

د. على المصيلحي
د. على المصيلحي

أعلنت وزارة التموين، تأسيس الشركة المصرية - السودانية المشتركة للتنمية والاستثمارات المتعددة برأس مال 500 مليون جنيه لتنمية التجارة والاستثمارات المشتركة بين البلدين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لزيادة وتعزيزالعلاقات بين مصر والسودان.

وتم الاتفاق على أن تساهم الشركة القابضة للصناعات الغذائية فى الشركة المصرية السودانية المشتركة برأس مال بنسبة 25% ومثلها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وأن تشارك شركة جنوب الوادى بنسبة 10% ..

وتستحوذ شركة اتجاهات السودانية على 40 % من أسهم الشركة.

وأكد د. على المصيلحي، وزير التموين، أن الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة هى نتاج العلاقات الإستراتيجية بين الدولتين الشقيقتين. وأشار إلى إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لمجلس إدارة الشركة ، خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك للتعرف على إستراتيجية الشركة خلال الخمس سنوات القادمة.

وأضاف أن الشركة سوف تساهم فى خلق كيانات اقتصادية أخرى بين الدولتين الشقيقتين إضافة إلى توفير الآلاف من فرص العمل لشباب البلدين.

من جانبه، أكد احمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة الجديدة التى تم انشاؤها فرصة كبيرة لتنمية التعاون والعلاقات بين مصر والسودان، وزيادة فرص التعاون المشترك.