ظهور مُميز ونادر لـ «زحل» في السماء.. كيف تشاهده ؟

 كوكب زحل يتألق في السماء
كوكب زحل يتألق في السماء

يتألق كوكب زحل، بشكل ساطع، في سماء الأرض، يومي 1 و 2 أغسطس المقبلين (الأحد والاثنين)، في مشهد ليلي، يظهر لمرة واحدة في السنة، حيث تكون الأرض بين الكوكب ذي الحلقات، والشمس.

وفي هذا الوضع بين الأرض والشمس والكواكب ذات الحلقات، تكون فيه الكوكب الخارجية، في أكثر حالاتها إضاءة، مما يوفر منظرًا رائعًا بالسماء ليلاً.

 ويمكن رؤية زحل في الساعة 2 صباحًا، بالتوقيت الشرقي الأمريكي في 2 أغسطس أو 11 مساءً بالنسبة لأولئك الموجودين على الساحل الغربي الأمريكي، وفقًا لـ EarthSky.

 وقال EarthSky إنه بمجرد أن تغرق الزهرة تحت الأفق بعد غروب الشمس، سيكون المشتري هو ألمع جسم في السماء، وللعثور على زحل، انظر إلى الغرب من كوكب المشتري، وإذا كنت ترغب في إلقاء نظرة على حلقات زحل الشهيرة، فستحتاج إلى إخراج تلسكوب.

 وقالت عالمة الأرصاد الجوية في سي إن إن هالي برينك: "من مساء الأحد إلى صباح الاثنين، ستشاهد معظم مناطق الغرب الأوسط وأجزاء من غرب كاليفورنيا سماء صافية في الغالب"، وأضافت: "سوف توجد رقعة من السماء الملبدة بالغيوم عبر الشمال الغربي إلى جبال روكي، عبر العديد من الولايات الجنوبية وفي الشمال الشرقي."

 و زحل هو الكوكب السادس من الشمس، وسيستغرق تسعة كواكب أرضية ليغطي قطر الكوكب الغازي، وفقًا لوكالة ناسا - وهذا لا يشمل الحلقات.