التموين: ضخ 70 ألف طن زيت طعام شهريًا لصالح البطاقات التموينية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ 70 ألف طن زيت طعام شهريًا، لصالح حوالى ٦٤ مليون مواطن، على قاعدة بيانات مستحقي الدعم السلعي، وأن  المخزون الاستراتيجي من سلعة الزيت آمن تمامًا، يكفي لمدد تزيد عن 6 أشهر.


وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من سلعة الزيت المخصص لصالح أصحاب البطاقات التموينية، على إجراء المناقصة المحدودة رقم ٤ لسنة ٢٠٢٢-٢٠٢١ ، لتوريد زيت خام محلي بالجنيه المصري، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (بحد أدنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا، ١٠٠٠ طن زيت عباد) على أن يكون  التسليم خلال الفترة من ١ إلى ٢٠ أكتوبر ٢٠٢١.


ومن المقرر أن تعقد الهيئة العامة للسلع التموينية، جلسة فض المظاريف يوم الثلاثاء الموافق  ٣ أغسطس  ٢٠٢١، باختيار الشركات التي ستقوم بعملية توريد الزيت المحلي بإجمالي ٤٠٠٠ طن.


جدير بالذكر أن  وزارة التموين أكدت في بيان سابق، استلام هيئة السلع التموينية 84 ألف طن زيت طعام خام  خلال سبتمبر المقبل، وفقًا للتعاقد المبرم بين الهيئة وشركات الزيت المحلية والعالمية.


وتشتمل كميات زيت الطعام المتفق علي استلامها من الشركات 73500 طن زيت مستورد، تنقسم إلى 63 ألف طن زيت صويا، و10500 طن زيت عباد .
بينما  تحتوي كميات الزيت المحلي التي تعاقدت على شرائها هيئة السلع بالجنيه المصري، تقدر بنحو 10500 طن زيت صويا خام محلى.

إقرأ أيضا|

قرار هام من وزير التموين بشأن صرف المقررات