4 أفلام مصرية تدخل على خط النار من أجل إيرادات الصيف

4 أفلام جديدة
4 أفلام جديدة

تستعد دور العرض السينمائية لاستقبال 4 أفلام جديدة تنضم إلى قائمة الأفلام التي تم طرحها في موسم الصيف الحالي وهي «العارف» لـ أحمد عز، و«مش أنا» لـ تامر حسني، و«البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، لـ كريم عبد العزيز، لتشتعل بذلك المنافسة حول شباك الإيرادات، والتي حققت إيرادات مرتفعة للغاية.

بوابة أخبار اليوم تستعرض معكم في هذا التقرير الأفلام التي تم الإعلان عن عرضها خلال شهر أغسطس.

فيلم «العنكبوت»

بعد تأجيلات عدة بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، أصبح فيلم «العنكبوت» جاهزاً للعرض بعد فترة طويلة من التصوير والتوقفات.

وتدور أحداث «العنكبوت» حول مطاردات رجال الأمن للمافيا والعصابات، ويقوم السقا بدور شخص مشهور يكتب عنه في الصحف والمجلات والجميع يبحث عن «لعكنبوت»، والكشف عن هويته الحقيقية، خاصة وأنه طوال أحداث الفيلم يرتدى ماسك وبدلة سوداء في كل عملية يقوم بها.

والفيلم بطولة أحمد السقا، وظافر العابدين، ومنى زكي، وريم مصطفى، ويسرا اللوزي وزكي فطين عبد الوهاب، ومحمد لطفي، ومحمد ممدوح الذي يظهر ضيف شرف ومن تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

فيلم «الإنس والنمس»

استقرت الشركة المنتجة لفيلم النجم محمد هنيدي الجديد «الإنس والنمس»، على موعد نهائي لطرحه في السينمات، حيث سيطرح بدور العرض يوم 4 أغسطس، ويعمل حالياً المخرج شريف عرفة على وضع اللمسات النهائية من مونتاج ومكساج وطبع النسخ، استعداداً لطرحه.

فيلم "الإنس والنمس"، قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة كريم حسن بشير، وهو عمل كوميدى تشويقى، يجسد خلاله هنيدي دور موظف حكومى فقير يتعرض لكثير من المصائب بسبب مهنة والده ويجسده شريف دسوقى، والتى تكشفها أحداث المشاهد الأولى من الفيلم، ومع مرور الأحداث نجد هنيدى يقع في غرام منة شلبى التي تشاركه في بطولة العمل، حتى يتزوج منها، بطولة الفنانة منة شلبى، صابرين، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، عارفة عبدالرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي.

فيلم «موسى»

أما الشركة المنتجة لفيلم «موسى» فقد قررت طرحه في دور العرض المصرية في 11 أغسطس المقبل، وطرح القائمون على الفيلم بوسترات لأبطال العمل، حيث تصدر كل فنان من الأبطال المشاركين في العمل، بوستر منفرداً وتم نشره على صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي ضمن عمليات الدعاية للعمل، كما تم طرح أكثر من إعلان ترويجي للفيلم الذي تدور أحداثه في إطار من الإثارة والخيال.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية الفنان كريم محمود عبدالعزيز، الذي يتحول إلى روبوت للانتقام من زعيم عصابة رفض زواجه من ابنته، حيث تتواصل الأحداث بمحاولة انتقامه منه، من خلال حرقه هو وعصابته داخل قطار.

فيلم موسى من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته النجوم كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة، صلاح عبد الله مع ضيوف الشرف صبري فواز، أحمد العوضي، محمد لطفي وأحمد حاتم في ظهور يستعيد شخصيته بفيلم الهرم الرابع (2016).
 

فيلم «200 جنيه»

كما أعلن صناع فيلم «200 جنيه» بدء عرضه بدور العرض يوم 18 أغسطس المقبل، ويواصل المخرج محمد أمين تصوير المشاهد الأخيرة بالتزامن مع مونتاجه ومكساجه، للحاق بالعرض في الموعد المحدد له.

ويعتمد الفيلم على البطولة الجماعية بمشاركة عدد كبير من النجوم، وهم: أحمد السقا، إسعاد يونس، هاني رمزي، أحمد رزق، نيللي كريم، ليلى علوي، محمود حافظ، مي سليم، طارق عبد العزيز، دينا فؤاد، ملك قورة، محمد فراج، أحمد السعدني، نهى صالح، وعدد من ضيوف الشرف منهم آسر ياسين، وهو من تأليف أحمد عبدالله وإخراج محمد أمين.