صرف مقررات أغسطس اعتبارا من الغد وكيلو أرز لكل بطاقة.. وزجاجة زيت للفرد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ المنافذ  التموينية البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ ما بين (جمعيتي، مجمع استهلاكي، وبقال تمويني) صرف مقررات أغسطس، وسلع فارق النقاط، لأصحاب البطاقات التموينية، والمستفيدين من الدعم السلعي البالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن، وذلك  اعتبارا من الغد الأحد.


وتفتح جميع المنافذ التموينية على مستوى الجمهورية أبوابها، لاستقبال أصحاب البطاقات التموينية، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وخلال أيام الجمعة والعطلات الرسمية، لصرف مقررات الدعم السلعي عن شهر أغسطس، وكذلك صرف سلع فارق النقاط حتى نهاية أغسطس.


كما نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ما يتردد حول ارتفاع أسعار السلع التموينية بسبب تحريك أسعار الوقود، وشددت على توافر 28 سلعة  تصرف ضمن المقررات الشهرية، وتتضمن  السلع الأساسية (السكر بسعر 8.5 جنيه، والزيت بسعر 17 جنية لـ 800 ملي، والأرز بسعر 8 جنيه للكيلو)، وهي نفس الأسعار السابقة، بالإضافة إلى سلع أخرى مثل الخل، الطحينة، الألبان الجافة، الصلصة، المكرونة، الشاي، النسكافية، مساحيق الغسيل، الكيريت، الملح.


جدير بالذكر أن وزارة التموين قامت بتحديد حصة شهرية من السلع الأساسية، تصرف لكل بطاقة تموينية، بواقع زجاجة زيت للفرد بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، وكيلو أرز شهريا للبطاقة، و2 كيلو سكر للفرد، على أن يتم استكمال باقي الحصة التموينية من السلع الأخرى.

 

اقرأ أيضا |المواطنون أكثر إقبالاً على صرف مقرراتهم التموينية من الأرز والزيت