5 ماسكات طبيعية لنضارة البشرة من أول مرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تبحث أغلب السيدات عن ماسكات لنضارة الوجه، للحفاظ على بشرتها وجمالها، ويوجد العديد من الطرق التي تساعد على جعل البشرة نضرة، ولكن عند وجود مناسبة لديك وتريدين نضارة الوجه من أول مرة، عليك باستخدام بعض الماسكات الطبيعية. 

اقرأ أيضا : فوائد القرنفل لعلاج آلام الأسنان للحوامل 

1 - ماسك العسل والموز:
 من الماسكات المميزة التي تزيد من نضارة الوجه من أول مرة، حيث إن الموز يحتوي على العناصر الغذائية المهمة المفيدة لترطيب البشرة والعناية بها، كما أن العسل يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات المهمة للبشرة.

- عليك بهرس ثمرة من الموز مع ملعقتين من العسل ويتم تقليبهم بشكل جيد، ويوضع الماسك على البشرة لمدة ثلث ساعة ويغسل الوجه بالماء الفاتر.

2 - ماسك الليمون وصفار البيض:
- يعتبر مهما للبشرة الدهنية حيث إنه يساعد على التقليل من الزيوت الموجودة على البشرة والحصول على بشرة صافية.

- عليك بخلط صفار بيضة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقتين من عصير الليمون ويتم تقليبها بشكل جيد.

- بعد تنظيف البشرة جيدا يتم وضع الماسك على البشرة ويترك حتى يجف تماما.

- يزال الماسك ويتم تمرير قطعة من الثلج على البشرة حتى يتم غلق المسام وهذا حتى لا تترسب الشوائب داخلها.
3 -  ماسك الكيوي والأفوكادو: 

- من الوصفات التي تظهر نتائجها من أول مرة حيث إنها تعتني بنضارة البشرة وحمايتها من علامات تقدم السن، فضلا عن أن الكيوي والأفوكادو بهما نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة مما يحمي البشرة من المشكلات.

- عليك بهرس ثمرة من الأفوكادو مع ثمرة من الكيوي ويُضاف ملعقة كبيرة من العسل وتقلب المكونات أو تخلط في الخلاط الكهربائي، ويطبق الماسك على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة وتغسل البشرة بالماء الدافئ ومن بعده الماء البارد لغلق المسام.

4 -  ماسك القهوة: 
- من الماسكات الفعالة التي لها نتائج سريعة وفورية حيث إنه يعمل على تفتيح لون البشرة وترطيبها ونضارتها.

- عليك باستخدام ملعقة من القهوة ومزجها بالقليل من الماء حتى تصبح مثل العجينة وتفرد على البشرة باستثناء منطقة العينين، ويتم تركها لمدة ربع ساعة وحين تُصبح جافة يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.
5 -  ماسك بياض البيض والنشا: 
- ماسك مميز لزيادة نضارة البشرة والتخلص من القشور الزائدة الموجودة عليها، فضلا عن أنه يفتح لون البشرة ويقلل من المسام والحماية من تجاعيد البشرة.

- يتم خلط بياض بيضة مع نصف ملعقة من النشا وقطرات من عصير الليمون، وملعقتين من الزبادي وتقلب جميع المكونات وتوضع على البشرة، وتترك لمدة ثلث ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر.