عاجل

طوكيو 2020| معتمد جمال: قادرون على اجتياز موقعة البرازيل

معتمد جمال
معتمد جمال

يخوض المنتخب الأولمبي المصري مواجهة مرتقبة ومنتظرة أمام البرازيل في ربع نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية أولمبياد طوكيو 2020.

وأكد معتمد جمال المدرب العام للمنتخب الوطني الأولمبي على قدرة أحفاد الفراعنة على اجتياز عقبة البرازيل خلال المواجهة المرتقبة بينهما ظهر اليوم السبت.

وقال معتمد جمال أن المنتخب استعد جيداً للمباراة، مشيراً إلي أن قائمة المنتخب تضم لاعبين لديهم خبرات كبيرة في التعامل مع مثل هذه المواجهات الصعبة، وسبق وأن حقق المنتخب الفوز علي البرازيل في مباراة ودية بالقاهرة خلال الأشهر التي سبقت المشاركة في الأولمبياد.

وخاض المنتخب تدريبا قوياً استمر لمدة ساعه ونصف الساعة، ركز خلالها شوفي غريب المدير الفني علي بعض الجمل التكتيكية لتنفيذها خلال مباراة الغد، حيث تم التركيز علي كيفية اختراق دفاعات السامبا من خلال الكرات العرضية والتسديد على المرمي وسرعة الارتداد من الحالة الدفاعية الي الهجومية، فضلاً عن تدريبات دفاعية خاصة بكيفية الرقابة اللصيقة لمفاتيح لعب المنافس وغلق المساحات خاصة في منتصف الملعب.

وخصص الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، جزءًا من المران الرئيسي اليوم للتدريب على ركلات الجزاء، والتي شهدت تألق لافت للنظر للحارس المخضرم محمد الشناوي ، وأيضاً الحارس الاحتياطي محمد صبحي ، كما تألق في تسديد ركلات الجزاء كلا من ناصر ماهر و رمضان صبحي وكريم العراقي وإمام عاشور و أحمد حجازي.

ومن المقرر، أن تبدأ المباراة في تمام الساعة 12 ظهرًا على ملعب سايتاما ، وسوف تذاع عبر قنوات "beIN Sports HD 7"، بتعليق "رؤوف خليف"، و"Alkass Four HD" بتعليق "أحمد الطيب".

يذكر أن المواجهات المصرية - البرازيلية في كرة القدم دائماً ما تشهد مواجهات مثيرة ومتقاربة وتنتهي بشق الأنفس على صعيد الأندية أو منتخبات الشباب أو حتى المنتخب الأول.

ويعد شوقى غريب المدير الفني الحالي لمنتخب مصر المدرب المصري الوحيد الذي واجه البرازيل مرتين حيث واجه ودياً منتخب السامبا في دورة قطر الودية عام 2003 مع المنتخب الأوليمبي وتعادل 1/1 وقابل نفس المنتخب وديًا في القاهرة 17 نوفمبر الماضي وفاز بهدفين مقابل هدف.