حساب مزيف لوزير التعليم يزعم انفجار جهاز تصحيح «البابل شيت».. والوزارة ترد

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

تزامنًا مع أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة ، انتشرت شائعة لصفحة عبر موقع تويتر، تحمل اسم وصورة الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، تزعم انفجاز جهاز التصحيح اثناء تصحيح ورقة بابل شيت لأحد الطلاب ، حيث جاء نص الرسالة كالتالي،" في طالب البابل شيت بتاعه فرقع جهاز التصحيح" ، وهو الامر الذي أثار قلق طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم الذين تفاعلوا مع الصفحة .

من جهته ، نفي الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم ، مايثار من أخبار وتصريحات منسوبة اليه عبر موقع Twitter ، وتحمل صورته، مؤكدًا أن ما يثار حول أعمال التصحيح لا أساس له من الصحة ، مشددا علي أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة مستمرة دون حدوث أي قلق ، مؤكدًا أن أعمال التصحيح مؤمنة بالكامل .

وأشار وزيرالتربية والتعليم ، الي أنه لا يوجد أي صفحات خاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي سواء Twitter ،موضحًا أن هذة الصفحة مزورة وسيتم إبلاغ الجهات المعنية لضبط القائمين عليها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وأوضح وزيرالتعليم، أنه لم يملك أي صفحة علي مواقع التواصل الاجتماعي غير صفحته الرسمية علي موقع Facebook فقط .

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن نتيجة كل مواد الثانوية العامة ستعلن مجتمعة بعد انتهاء الامتحانات ولا يوجد أى إعلان نتائج يوم السبت المقبل.
كما طمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أولياء أمور طلاب الثانوية العامة ، علي أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة ، مؤكدا أن هناك عدالة في التصحيح ، مشيرا الي أنه لن يظلم طالب واحد .

وعن مخاوف الطلاب من أعمال تنسيق القبول بالجامعات هذا العام ..قال وزير التعليم ، انه لا داعي للقلق ، وعلي الطلاب واولياء الأمور انتظار انتهاء الامتحانات والنتيجة ثم اعلان التنسيق ، حيث قال الوزير نصا لهم ،" انتظروا انتهاء الامتحانات والنتيجة ثم اعلان التنسيق وان شاء الله خير" .

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي