بدء امتحانات مراحل النقل للتعليم الفني «الدور الثاني» بالجيزة.. الأحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مجدى الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن بدء امتحانات مراحل صفوف النقل بالتعليم الثانوى الفني بمختلف التخصصات «تجاري – صناعي – زراعي – فندقي» للعام الدراسي 2020/2021 الدور الثاني خلال الفترة من 1 إلى 12 أغسطس 2021.

وتبدء صفوف النقل بالمرحلة الإبتدائية للصف الرابع «عام وفصل واحد ومكفوفين» والسادس «صم وضغاف سمع» خلال الفترة من 7 إلى 9 أغسطس 2021، والصف الخامس والسادس الإبتدائي «عام وفصل واحد ومكفوفين» والسابع والثامن «للصم وضعاف السمع» خلال الفترة من 7 إلى 9 أغسطس 2021.

وتبدأ صفوف النقل بالمرحلة الإعدادية «الصفين الأول والثاني الإعدادي» والعام والمهني والصم والمكفوفين يبدء خلال الفترة من 7 إلى 11 أغسطس 2021.

ويبدأ الصفين الأول والثاني الثانوي العام «للصم وضعاف السمع» خلال الفترة من 7 إلى 15 أغسطس 2021، وصفوف النقل بالتعليم الثانوي «الصف الأول والثاني المكفوفين» خلال الفترة من 7 إلى 16 أغسطس 2021، وصفوف النقل بالتعليم الثانوي «الصفين الأول والثاني العام» خلال الفترة من 7 إلى 14 أغسطس 2021.

كما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية «العام والمهني والمكفوفين والصم» خلال الفترة من 14 إلى 19 أغسطس 2021، علمًا بأن جداول مراحل النقل بالإدارات التعليمية.

وشدد «الجيار» على تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا باللجنة للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء آداء الامتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير مع على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يوميًا وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات والالتزام بارتداء الكمامة للجميع.

كما طالب بإتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقًا لخطة الدولة والمحافظة في مواجهة فيروس كورونا.