نائب وزير الصناعة الروسي: قناة السويس نافذة على افريقيا والعالم كله

ارشيفية
ارشيفية



 قال فاسيلي أوسماكوف النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة الروسي، إن منطقة قناة السويس هي نافذة ليست على مصر فحسب بل على إفريقيا والعالم كله، وأيضاً لموقعها اللوجيستي الفريد.


وأكد فاسيلي أوسماكوف النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة الروسي، أن توسيع المنطقة الروسية لتشمل منطقة العين السخنة، يسمح بدخول عدد أكبر من الشركات الروسية والمجال مفتوح بشكل كبير.


 وأشار إلي اتفاق الجانب الروسي، مع الجانب المصري، بشكل نهائي حول هيكلة مشروع المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، موضحا أنه تم الاتفاق حول شروط عمل الشركات الروسية


جاء ذلك بعد نجاح المباحثات والمفاوضات التي أجراها وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة المهندس يحيى زكي، مع الجانب الروسي بشأن توسيع نطاق المنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية ليشمل شرق بورسعيد والعين السخنة.


وتضمنت المباحثات، انطلاق المنطقة الصناعية الروسية وتوسيع نطاقها، حيث تم عقد لقاءات مكثفة مع النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة الروسي ونائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للتنمية "فيب آر إف" وهي الذراع الاستثماري للحكومة الروسية، وهي أيضاً الذراع التمويلي والتنفيذي للمنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


وتم الاتفاق على توسيع نطاق المنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الاقتصادية بمساحة 5 مليون متر مربع موزعة بين شرق بورسعيد والعين السخنة، لتبدأ المرحلة الأولى في المشروع على مساحة مليون متر مربع بشرق بورسعيد، بالإضافة إلي 500  ألف متر مربع بالعين السخنة، على أن يبدأ العمل في المنطقة الصناعية الروسية بالعين السخنة مع نهاية العام الجاري بعد توقيع عقد تأسيس شركة إدارة المنطقة الصناعية الروسية.
وعلى جانب آخر، عقد وفد المنطقة الاقتصادية برئاسة المهندس يحيى زكي لقاءات واجتماعات عديدة مع كبرى الشركات الروسية العاملة في تصنيع المركبات وصناعات الأسمدة والصناعات الدوائية والمبردات وكذلك المستثمرين الروس المهتمين بالاستثمار في المنطقة على أن تكون لهم زيارة خلال شهر سبتمبر لتفقد مواقع العمل بالمنطقة.


وخلال هذه الاجتماعات تم استعراض التعديلات التي طرأت على اللائحة التنفيذية للمنطقة الاقتصادية والقواعد الخاصة للاستيراد والتصدير والدليل الجمركي والقرارات الجديدة التي صدرت للمنطقة والتي من شأنها تسهيل مناخ الأعمال وجذب مزيد من الاستثمارات بالمنطقة والاستفادة من الخدمات المقدمة داخل الموانئ التابعة، حيث أبدى الجانب الروسي عن سعادته بهذه الخطوات التي تسهل إجراءات العمل مع المستثمرين خاصة الذي سيعملون داخل المنطقة الصناعية الروسية.

إقرأ ايضا |

وفد روسي رفيع المستوى يصل اقتصادية قناة السويس في أغسطس.. لهذا السبب