لا يعرفهم الكثيرون.. نجوم من أصول عربية سطعوا في سماء هوليوود

رامي مالك
رامي مالك

تتصدر السينما الأمريكية العالم فى إنتاج الأفلام ضخمة الإنتاج، وأصبح حلم كل فنان من مختلف دول العالم، المرور على هوليوود، وتتجه عيونهم وأرواحهم إلى فرصة ولو صغيرة فى أحد هذه الأعمال الفنية، ومن هؤلاء الفنانين الطامحين فنانون عرب ومعظمهم مصريون أو من أصول مصرية، ولأن منظومة العمل داخل هوليوود لا تقبل إلا المتميزين كان لهؤلاء الفنانين الفرصة التى استغلوها ببراعة وأثبتوا جدارتهم  وموهبتهم، آخذين من الفنانين العرب الذين تركوا بصمة قوية فى الكثير من الأعمال السينمائية مثل عمر الشريف وداليدا وجميل راتب ومؤخرا خالد النبوي،  الذين برعوا ولفتوا أنظار العالم لموهبتهم، ليأتى الدور على هؤلاء النجوم الجدد ليعلنوا للعالم أن المنطقة العربية تزخر بالمواهب ذات الأصول العربية فمنهم من لفت الانتباه في "هوليوود" وحصل على جوائز الأوسكار وغيرها من الجوائز العالمية.

«بوابة أخبار اليوم» ترصد فى التقرير التالى نجوم العرب وخاصة  مصر الذين أثبتوا جدارتهم وأن هوليوود تليق بهم، فبالرغم من نجوميتهم إلا أن كثيرين لا يعرفون أصولهم التي تنتمي لمصر وسوريا ولبنان والعراق أيضًا..

رامي مالك

ممثل أمريكي مصري، ولد في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، لوالدين مصريين، بدأ مالك التمثيل في جامعة إيفانسيفل، وأدى بعض الأدوار الصغيرة حتى اشتهر ببطولته في مسلسل "السيد روبوت" عام 2015 الذي حقق نجاحًا كبيرًا مما أدى لترشحه لجائزة الجولدن جلوب، وفاز بجائزة إيمي لأفضل ممثل.

وشارك رامي في العديد من أفلام هوليوود أهمها الجزء الأخير من فيلم توايلايت Twilight وجزئي فيلم نايت آت ذا ميوزيم Night at the Museum.

ويندي مالك

ولدت الممثلة الأمريكية، لأب مصري انتقل للعيش بالولايات المتحدة وتزوج من والدتها الأمريكية ، والتي بدأت حياتها كعارضة أزياء، قبل الاتجاه إلى مجال التمثيل.

واشتهرت ويندي بمشاركتها في العديد من الأفلام والمسلسلات التي لاقت نجاحًا كبيرًا، حيث رشحت للحصول على الكثير من الجوائز العالمية، والتي منها جائزة الجولدن جلوب.

مينا مسعود

ولد الممثل الكندي في مصر لأب وأم مصريين. وقام مينا بدور البطولة لفيلم علاء الدين الذي صدر عام 2019، ولاقى فيلمه نجاحا كبيرا حول العالم.

وينتورث ميلر

ممثل بريطاني أمريكي، ولد في إنجلترا، لأب أفريقي أمريكي، يعمل مدرسًا للمحاماة، ولأم من أصول سورية وتحمل الجنسية الفرنسية.

 لمع نجمه بعد تجسيد شخصية مايكل سكوفيلد في المواسم الخمسة من مسلسل بريزون بريك.وترشح ميلر لجائزة الكرة الذهبية لأفضل ممثل في دور رئيسي بالمسلسل.

عليا شوكت

الممثلة الأمريكية ولدت بمدينة ريفرسايد بولاية كاليفورنيا الأمريكية، لأب  عراقي، وأم من أصل أمريكي.

وشاركت عليا الكثير من الأفلام والمسلسلات والتي من أهمها " Arrested Development" وفيلم " Amreeka" ولعبت دور الفتاة الفلسطينية الأمريكية. وأثير جدل خلال الفترة الماضية بعدما أعلن عن وجود علاقة عاطفية بينها وبين نجم هوليوود براد بيت بعد انفصاله عن النجمة أنجلينا جولي.

شاكيرا

ولدت المغنية الكولومبية بمدينة بارانكيا في كولومبيا، لأب من أصل لبناني انتقل للعيش في أمريكا، حيث حصل على الجنسية والتقى والدتها التي تحمل الجنسية الكولومبية، واشتهرت مغنية بوب وروك بالرقص.

جيري سينفيلد

الممثل الكوميديان ولد في نيويورك بأمريكا لأب أمريكي وأم سورية كانت تعيش في حلب، هاجر والدها إلى تركيا ومن ثم إلى الولايات المتحدة.

واشتهر جيري بدوره في البطولة في المسلسل التليفزيوني الكوميدي الشهير بعنوان “سينفيلد” Seinfeld والذي يحمل اسم عائلته.

فنسينت فوجن

الممثل الأمريكي ولد بأمريكا  لأب لبناني حيث كان والده يعيش في لبنان وانتقل للعيش في الولايات المتحدة.

واشتهر فينس ببطولة فيلمي The Wedding Crashers وThe Internship والعديد من الأفلام الأخرى ، كما أنه حاز على جائزة غينيس عن فئة أطول ممثل في هوليوود.

سلمى حايك

ممثلة أمريكية ولدت في المكسيك بأمريكا لأب لبناني وأم مكسيكية. وبقي اسم سلمي العربي كما هو حين أصبحت نجمة من نجمات هوليوود وجسدت العديد من الأدوار.

جينا ديوان

الممثلة الأمريكية ولدت في هارتفورد بأمريكا لأب لبناني. وهي زوجة الممثل شانينغ تاتوم والتي شاركته بطولة الجزء الأول من فيلم Step Up.

تيفاني درويش

ولدت مغنية البوب الأمريكية في لوس أنجلوس بأمريكا لأب سوري وأم لبنانية. واسمها الكامل تيفاني رينيه درويش، وهي مطربة وممثلة شاركت في العديد من الأفلام، منها Ted ومسلسل How I Met Your Mother.

طوني شلهوب

ولد الممثل الأمريكي في ويسكنسن بأمريكا لأب لبناني والأم أيضا، حيث انتقلا إلى الولايات المتحدة وحصلا على الجنسية، ولكن بقيت أسماؤهم كما هي عربية. ومن أشهر أعمال طوني بطولته في مسلسل Monk، والعديد من الأعمال الأخري.

تيري هاتشر

ولدت الممثلة الأمريكية في كاليفورنيا بأمريكا لأب أمريكي وأم سورية. ومن أشهر أعمالها دور سوزان ماير في مسلسل ديسبريت هاوس وايفس Desperate Housewives.

باولا عبدول

ولدت الفنانة الأمريكية في لوس أنجلوس بأمريكا لأب سوري، حيث تنقلت للعيش  بين سورية، البرازيل والولايات المتحدة.

وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية، اشتهرت بعدها بصوتها خلال مشاركتها في البرنامج التليفزيوني الشهير بإكتشاف المواهب أمريكان آيدول American Idol.

مايكل نوري

ولد الفنان الأمريكي في بغداد بالعراق لأب عراقي وأم أمريكية.

واشتهر نوري بدوره في Flashdance، كما أنه شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية الأخرى.

دي جي خالد 

ولد الفنان الأمريكي في نيو أورلينز بأمريكا لأب فلسطيني أمريكي. وأصبح أسمه مألوفاً مؤخراً بعد مشاركته لنجوم الغناء مثل آشر Usher وسنوب دوغ Snoop Dogg وكاني ويست Kanye West.

مارلو توماس

ولدت الممثلة الأمريكية في  كاليفورنيا بأمريكا وهي ابنة الكوميديان لبناني الأمريكي داني توماس.

ومن أعمال مارلو لعبها لدور والدة ريتشل في المسلسل الشهير فريندز Friends.

شانون إليزابيث

ولدت الممثلة الأمريكية في تكساس بأمريكا لأب سوري وأم إنجليزية. وأصبحت ممثلة وعارضة أزياء، ازدادت شهرتها في مطلع الألفية الجديدة. لها مسيرة فنية حافلة بأكثر من 45 عملا فنيا مختلفا، تنوعت الأدوار التي قدمتها ما بين الكوميدي، والدراما، والرومنسي.