إحالة مسئولي مدرسة بالقليوبية للشئون القانونية لببيع ملفات الالتحاق دون «وصل»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه الدكتور ياسر محمود ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بتشديد آليات الرقابة، وتكثيف المتابعات على جميع مدارس المحافظة في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأحال الدكتور ياسر محمود المسئولين  بمدرسة من إدارة  قها التعليمية  للشئون القانونية لقيامهم، ببيع ملفات الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال ( المستوي الأول) لأولياء الأمور بمبلغ ٥٠  جنيها دون إعطائهم وصل  بالمبلغ المدفوع وعدم اتباع التعليمات و القواعد الخاصة بالوحدة المنتجة ودراسة الجدوي للمشاريع. 

الجدير بالذكر أن وكيل الوزارة شدد مرارًا وتكرارًا علي عدم جمع أي مبالغ مالية من أولياء الأمور وضرورة الالتزام بالقواعد المنظمه للأنشطة التي تقوم بها الوحدات المنتجة بالمدارس ومراعاة تخفيف العبء علي أولياء الأمور. 

و شدد على أن الأجراءات القانونية الصارمة سوف تتخذ تجاه جميع من يخالف القواعد و الضوابط و وجه سيادته بتكليف لجان لمتابعة المدارس الرسمية للغات لمتابعة عملية تنسيق رياض الأطفال و تجديد الملفات في الصفوف الأولي للمراحل بكامل المدارس في جميع الإدارات.

وأشار الدكتور ياسر إلى أن المتابعات هدفها إزالة السلبيات وأيضًا التعرف على شكاوى أولياء الأمور والتأكد من وصول الخدمة التعليمية للجميع، وشدد  على اتخاذ وتطبيق كل الإجراءات الوقائية والأمنية في مدارس القليوبية ، موضحا أن هناك تواصلا مستمرا مع الإدارات في هذه الفترة لتقديم الخدمة لأولياء الأمور ومساعدتهم عند تقديم الملفات بجميع المدارس. 

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم التأكيد على مديري العموم وقيادات المديرية بالمتابعات المكثفة وإرسال تقارير للمديرية.


اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير ميدان المحطة بمدينة بنها