سهل ومباشر.. «الإنجليزي» يدخل البهجة على طلاب الأدبي بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعرب طلاب الثانوية العامة بمدارس محافظة الغربية "القسم الأدبي" عن ارتياحهم عقب انتهاء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزي، مؤكدين أن الوقت كان كافيًا للإجابة على جميع الأسئلة ومراجعتها.

وقال الطلاب: إن الامتحان كان مباشرا وسهلا وجميع الأسئلة من المنهج وكان فيه بعض النقاط التي احتاجت إلى تدقيق في الإجابات في القطعة وتمكنا من مراجعة كافة الإجابات قبل إنتهاء الوقت الرسمي لنهاية الامتحان بوقت كافي جدا.

كما سادت حالة من الارتياح بين أولياء الأمور أمام المدارس بعد أن أخبرهم الطلاب بسهولة الامتحان وخلوه من أي تعقيدات وجاء مباشرا للطلاب هذا وقد عبر الطلاب عن فرحتهم بإنتهاء الامتحانات للشعبة الأدبية.

وأطلقت العديد من الطالبات وأولياء أمورهن من السيدات الزغاريد أمام اللجان فرحة بنهاية الامتحانات وعبر الطلاب عن فرحتهم بالهتافات والتجمعات أمام لجان المدارس بعد خروجهم منها لتوديع زملائهم.

وكشف مصدر مسؤول في مديرية التربية والتعليم بالغربية، أن الامتحانات في الإدارات ال10 سارت بشكل طبيعي وفي جو من الهدوء في ظل اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن هناك 23 طالبا تغيبوا عن امتحان اليوم وان سيارة الإسعاف نقلت احد المراقبين من مدرسة ابوصير بنا لمستشفي سمنود العام بعد اصابته بأزمة قلبية واستمرت الامتحانات دون تأثر.

وتوافد طلاب الثانوية العامة شعبة "شعبة ادبي" بمحافظة الغربية على لجان امتحانات الشهادة الثانوية في التاسعة صباحا، لآداء امتحان اللغة الاجنبية، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية التي فرضت كردونات أمنية حول اللجان لتأمين دخول وخروج الطلاب.

وشهدت عملية دخول الطلاب للجان إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا حيث يتم خضوع جميع الطلاب لجهاز كشف الحرارة وتعقيم الأيدي وعدم السماح بدخول الطلاب دون ارتداء الكمامة، وايضا عدم السماح بدخول الطلاب بحوزتهم الهواتف المحمولة.

من جانبهن قال المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه يتابع بشكل دائم على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات والجولات، انتظام الامتحانات في مختلف لجان الثانوية العامة على مستوى الإدارات التعليمية العشر، ويتم الاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من توزيع الكمامات والمطهرات على الطلاب قبل دخول اللجان مع تمركز سيارات الإسعاف في أماكنها .

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن 10631 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الثانوية العامة داخل 127 لجنة موزعة على مدن وقرى ومراكز المحافظة في الإدارات التعليمية، موضحا أنه يتابع من خلال غرفة العمليات وصول الأسئلة لجميع اللجان الموزعة على الإدارات التعليمية العشر في الوقت المحدد، ويتم التعامل مع أي شكوى تصل إلى غرفة العمليات بشكل سريع للعمل على حلها وتذليل أية عقبات تواجه الطلاب خلال آدائهم الامتحانات حرصا على مستقبلهم.

اقرأ أيضا:  طلاب الشعبة الأدبية يختتمون ماراثون الثانوية العامة باللغة الأجنبية الأولى