بين الصعوبة والسهولة.. تباين آراء الطلاب حول مستوى اللغة الأجنبية الأولى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية، حول مستوى امتحان اللغة الأجنبية الأولى ما بين الصعوبة والسهولة، حيث قالت الطالبه سمية على، بالصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية، إن امتحان اللغة الأجنبية الأولى جاء في مستوى الطالب المتوسط، موضحة أن الصعوبه جاءت بأحد القطعتين، قائلة:" كلمات القطعة أول مره نشوفها، ولكن احنا فرحانين أننا خلصنا، هم وخلصنا منه الحمدلله".

وأوضحت الطالبة يسرا محمد، أن الامتحان جاء به بعض الأجزاء الصعبة كالقطعة وبعض القواعد بالامتحان، مشيرة إلى أن هناك أسئلة غير مباشرة.

 

ورأت الطالبة نهى عيد، ان الامتحان سهل ولكن به بعض التريكات التي حيرت في الإجابه عليها بالامتحان، ولكن الحمدلله أننا خلصنا".

وأشارت الطالبة هبة مجدي، إلى أن أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية اليوم أصعب من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشعبة العلمية، لافتة إلى أن سؤال القطعتين صعبين، وأوضحت أن القطعة الأولى تتحدث عن رحلة اب وابنه، والقطعة الثانية تتحدث عن الناموس، وبهم كلمات صعبة، وتابعت بقولها ،" أهم حاجة اننا خلصنا من ضغط الامتحانات " .

فيما رأت الطالبة ناريمان احمد، أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ، ويحتاج لطالب مذاكر جيدا .

في السياق ذاته ، عمت حالة من الفرحة والبهجة علي طلاب الثانوية العامة بالشعبة الادبية  بعد ختامهم ماراثون امتحانات الثانوية العامة اليوم الخميس باداءهم امتحان اللغة الاجنبية الاولي ،حيث شهدت مدرسة عابدين الثانوية بنات حالة من الفرحة بين طالبات الثانوية العامة عقب خروجهم من اللجان الامتحانية ، وقاموا بالقاء الزغاريد امام باب المدرسة ، معربين عن فرحتهم العارمة بختام ماراثون الامتحانات اليوم ،واشاروا الي انهم لا يهمهم مستوي الامتحان اذا كان صعب ام سهل ،  بقدر فرحتهم بانهاءهم اعمال الامتحانات اليوم ، وقالت الطالبات: "احنا كنا حاسيين اننا في سجن واخدنا البراءة اليوم " .

وكان قد أدي، اليوم الخميس، طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى" اللغة الإنجليزية"، في أخر أيام امتحانات لهم بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب وطالبة.


وأدى طلاب مدارس (stem) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بإجمالي 1179 طالب وطالبة.
وذلك بعد اتباع الاجراءات الاحترازية واجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الالكترونية ، وكذا فحص اجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب ، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية .