أحمد حجازي أفضل لاعب في دور المجموعات بأولمبياد طوكيو

أحمد حجازي
أحمد حجازي

حل اللاعب أحمد حجازي، قائد المنتخب الأولمبي المصري، في صدارة استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كأفضل لاعب في دور المجموعات بأولمبياد طوكيو 2020.

وشارك حجازي في تأهل المنتخب الوطني لربع نهائي الأولمبياد بعدما حل في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة خلف إسبانيا التي جاءت في الصدارة، ليضرب موعدًا مع البرازيل السبت المقبل في دور الثمانية.

وتفوق حجازي في الاستفتاء على الثلاثي: الياباني كوبو والبرازيلي ريتشارليسون والمكسيكي ألكسيس فيجا.

 

كان قد وصل إلى مقر القرية الأولمبية بطوكيو المنتخب الأولمبي لكرة القدم استعدادا لمواجهة منتخب البرازيل يوم 31 أغسطس على ستاد سايتاما ضمن مباريات دور الثمانية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. 

وحرص مسئول اللجنة الأولمبية المصرية على إستقبال المنتخب الأولمبي بعد أن تم تجهيز أماكن الإقامة الخاصة بالمنتخب والعمل على تذليل العقبات داخل مقر القرية الأولمبية.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور ربع النهائي لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو، عقب احتلاله المركز الثاني للمجموعة الثالثة لتضرب موعدا مع منتخب السامبا.

ويواجه المنتخب الوطني نظيره البرازيلي في الثانية عشر ظهر السبت المقبل، على ملعب إيباراكي كاشيما.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره البرازيلي صاحب المركز الأول للمجموعة الرابعة، بينما سيواجه منتخب إسبانيا أول المجموعة الثالثة نظيره ساحل العاج ثاني المجموعة الرابعة.

وتأهل كل من  مصر وإسبانيا  من المجموعة الثالثة حيث احتل المنتخب الإسباني المركز الأول برصيد  5  نقاط، متفوقًا على نظيره المصري الذي احتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط  بفارق الأهداف عن الأرجنتين.

إقرأ أيضًا: عضو الجبلاية السابق: شوقي غريب يذكرني بمحمود الجوهري