في ٥ خطوات بالمنزل.. تمتعي بفوائد السبا لعلاج الشعر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعد "سبا الشعر" احد انواع العلاجات الطبيعية والصحية المجددة لصحة الشعر، سواء كان شعرك جافًا أو دهنيًا أو معرضًا للتكسر أو تالفًا سوف يساعدكِ سبا الشعر على هذه المشكلاتن وبينها أيضا تساقط الشعر ومشكلة القشرة.

 

وفي السطور التالية، نستعرض الخطوات الـ 5 لعمل سبا لعلاج الشعر في المنزل، خطوة بخطوة، وهي كالآتي:

 

1- قومي بتدليك شعرك وفروة رأسك بالزيت لتغذية الشعر وتحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس.

2- ثم قومي بعمل البخار للشعرن وذلك عن طريق استخدام قدر بخاري أو غمس منشفة في وعاء من الماء الساخن والضغط على الفائض ولف المنشفة الساخنة حول رأسك، وكرري هذه الخطوة بمجرد أن تصبح المنشفة باردة، اترك البخار بشكل صحيح لمدة 15 دقيقة قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

3- اغسلي شعرك بالزيتن بأحد أنواع الشامبو الخالي من الكبريتات، ونظفي شعرك بشكل صحيح لإزالة الأوساخ والزيوت من شعرك تمامًا.

4- ضعي كريم سبا الشعر، وهذه هي الخطوة الأهم، وبعدها تطبيق كريم سبا بلسم عميق للشعر، ويمكنك أيضًا استخدام قناع شعر منزلي الصنع مصنوع من مكونات مثل اللبن الرائب والبيض والموز والعسل. اتركي القناع على شعرك لمدة 20 دقيقة.

5- وأخيرًا أغسلي شعرك جيدًا، لإزالة كريم سبا الشعر، وينصح بعدم فرك الشعر بمنشفة أو تجففيه بالمجفف، واتركيه يجف بشكل طبيعي، يمكنك عمل سبا الشعر هذا في المنزل أسبوعيًا لإعادة شعرك إلى حالته الصحية.