وزير الرياضة: أتوقع حصول المنتخب الأولمبي على ميداليات في الكاراتيه والتايكوندو

 الدكتور أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، منتخب  مصر الأولمبي بعد صعوده لدور الثمانية في أولمبياد طوكيو بعد الفوز على منتخب استراليا الاولمبي بثنائية نظيفة .

اقرا ايضا .. بعد تألقه بأولمبياد طوكيو.. محمد الشناوي في منافسة من نوع خاص

وأوضح "صبحي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "mbc مصر" اليوم الاربعاء ، إن الإعداد للمنتخب الأولمبي بدأ منذ يناير 2019، مشيرا  إلى توقعه الفوز في التايكوندو ويتوقع المنافسة على ميداليات في الكاراتيه والمصارعة والفروسية.

وأشار" وزير الشباب والرياضة"، الى  أن صناعة البطل الأولمبي تتكلف 4 ملايين دولار على المستوى العالمي، لافتا الى أن هذه التكلفة على مدار سنوات منذ نشأة اللاعب وعمره 10 سنوات، ولا تتحملها الدولة، وإنما جزء كبير يتحمله النادي ، قائلا :" جاهزون بخطة ومشروع للاستعداد للأولمبياد المقبلة، ونسير بمنظومة علمية لإعداد اللاعبين في الألعاب المختلفة بالأولمبياد".

وحقق منتخب مصر لكرة القدم، فوزا غاليا على نظيره الاسترالي، ليواجه البرازيل في دور ربع النهائي لبطولة اولمبياد طوكيو 2020، بعد احتلاله المركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخب الأرجنتين ، وأحرز لاعبا التايكواندو المصريان سيف عيسى وهداية ملاك، الإثنين الماضي، ميداليتين برونزيتين في التايكوندو بأولمبياد 2020، المقامة في طوكيو.