حماية المستهلك يشن حملة مكبرة بفرشوط ويضبط مخالفات بالجملة| صور

حماية المستهلك يشن حملة مكبرة بفرشوط ويضبط مخالفات بالجملة
حماية المستهلك يشن حملة مكبرة بفرشوط ويضبط مخالفات بالجملة

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، برئاسة حافظ محمود حافظ، ونائبه سيد تمساح، أنه استكمالا للحملات التى يجريها جهاز حماية المستهلك بقنا بشأن ضبط ومراقبة الأسواق على مستوى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المختصة بمراكز المحافظة.

وتم التنسيق اليوم الأربعاء مع رئاسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط من خلال الإدارات المعنية بالوحدة المحلية " العلاقات العامة ـ المتابعة ـ البيئة ـ التراخيص ـ الإشغالات ـ الشئون القانونية ، وكذا التنسيق مع الأجهزة الرقابية المعنية الأخرى والممثلة في  العلاج الحر ـ التموين ـ التفتيش الصيدلي ـ الصحة ، مكتب مراقبة الأغذية ـ الرقابة الصناعية ـ الطب البيطري".

اقرا ايضا|حماية المستهلك يحذر المواطنين من صفحة «نون»


تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء وتوجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا بهدف ضبط الأسواق ومكافحة الغش التجاري قد تم تدشين حملات تفتيشية مكبرة على مركز فرشوط وقراها.

وأسفرت الحملات عن  تحرير محضران بيئة لمحل جزارة ومطعم مأكولات ، و8 محاضر إشغال لمحلات تجارية متنوعة، و3 محاضر نظافة لمطاعم، ومحضر عدم حمل شهادة صحة،
و سحب وتحريز  6 عينات غذائية لفحصها بالمعامل المختصة بوزارة الصحة.

كما تم إعدام 6 كيلو لحوم مجمدة لتغيير خواصها الطبيعية، وتحرير  24 محضر متنوع ما بين  عدم اعلان عن الاسعار  وعدم وجود فواتير .

كما تم ضبط 700 كرتونة خل  ــ عدد 705 كرتونة كلور عدد 620 كرتونة سناكس بابجي ــ عدد 2500 كرتونة مقرمشات عدد 40 صفيحة سمن زنة 11 كيلو للصفيحة ــ عدد 99 كرتونة يــو انـد مي ، وتحريز عينات من جميع المضبوطات المذكورة سلفاً لفحصها بالمعامل المختصة بوزارة الصحة.


كما تم تحرير 3 محاضر سحب عينات ، و محضر تحفظ لكمية كلور 8460 لتر كلور ، و 4 تقارير معاينة، ومحضر ان اثبات حالة لمراكز صيانة ، و محضر سجل مطابع.

 

كما تم غلق وتشميع عدد 1عيادة للعمل بدون ترخيص  ، كما تم المرور على 4 عيادات و 4 صيدليات وتم تدقيق بعض الملاحظات بمعرفة الجهات المختصة.

وتهيب الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط بضرورة تعاون المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفة متعلقة بصحة وسلامة المستهلك من خلال التوجهة إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط أو جهاز حماية المستهلك من خلال مقره الكائن بمدينة قنا بجوار هيئة البريد المصري أو الاتصال على الرقم الساخن 19588 أو واتس أب على رقم 01577779999.