إحالة قاتل والده في قنا إلى الجنايات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر المستشار مصطفى عباس- المحامي العام الأول لنيابات قنا الكلية بإحالة قاتل والده إلى محكمة الجنايات.


وكان العميد يوسف عبد المقصود مأمور مركز شرطة قنا قد تلقى إشارة من مستشفى قنا الجامعي باستقباله المجني عليه محمود أحمد، جثة هامدة.

 

وانتقل مأمور المركز إلى المستشفى، وبسؤال أهلية المتوفى عن سبب الوفاة لم يتهموا احدا، وقرروا بأنه حال سيره اصيب بغيبوبة سكر سقط على إثرها أرضا وفارق الحياة.

 

اقرأ أيضا|حبس «خفير» نظامي ساعد في تهريب المساجين بسجن مركز شرطة الوقف


وأثناء قيام علاء طه مدير النيابة بمعاينة الجثة تلاحظ له وجود منخسف بجمجمة الرأس وآثار دماء على وجه المتوفى، وبسؤال أهليته قرروا بما اقروها فى محضر الشرطة، إلا أن مدير النيابة لم يقتنع بروايتهم، وأمر بندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.


توصلت التحريات أن خلافاً نشب بين ابناء المجني عليه بسبب خلافهم على دراجة وتطور الأمر إلى التشابك بالأيدي وتعدى بعضهم البعض على الآخر بالحجارة.


كشفت التحريات أن أحد الأبناء استل سكيناً فى محاولة للتعدي على شقيقه وأثناء ذلك تدخل الأب المجني عليه لفض التشابك إلا أن الإبن الأخير أحضر قالب" طوب " صوبه نحو شيقه إلا أنه أخطأ وأصحاب والده فى رأسه وسقط أرضاً قتيلاً فى الحال، وأكد تقرير الصفة التشريحية أن نتيجة الوفاة تعرض المجني عليه وإصابته بآلة رضية صلبة، وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات وتقرير الصفة التشريحية أقر بإرتكابه الواقعة عن طريق الخطأ وأنه لم يقصد من ذلك قتله أو التعدي عليه.