أمريكا تؤكد التزامها بـ«حل الدولتين» ودعم الجهود في غزة

ليندا توماس
ليندا توماس

جددت ليندا توماس جرينفليد، مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن، التأكيد على التزام بلادها بحل الدولتين، كحلٍ للصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

جاء ذلك، خلال جلسة منعقدة حاليًا لمجلس الأمن الدولي لبحث الانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة في الأراضي الفلسطينية، أكدت خلالها المندوبة الأمريكية التزام بلادها بالمساعدة الإنسانية ودعم الجهود في غزة، في إطار العمل مع وكالة غوث وتشجيع اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في تلبية احتياجات اللاجئين، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وانطلقت أعمال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي، قبل قليل، لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات مستوطنيه في الضفة الغربية، بما فيها القدس.

ويعقد مجلس الأمن جلسته بطلب من فلسطين، ويناقش فيها أيضًا استمرار الحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إضافة لما يعانيه الأسرى في سجون الاحتلال.

وكان رياض منصور، سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة، قد قال يوم السبت الماضي، إنه تم إرسال مذكرة إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة، بشأن انتهاكات الاحتلال دعا فيها المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية والضغط على سلطات الاحتلال لاحترام القانون في الأراضي الفلسطينية.

وأشار "منصور"، إلى أن المذكرة عبارة عن تهيئة لجلسة النقاش المفتوح في مجلس الأمن يوم الأربعاء.