خاص | أمريكا: نثمن دور مصر في الوصول لوقف إطلاق النار بغزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال صامويل وريبرج، الناطق الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن نهج الإدارة الأمريكية الجديدة سيكون العمل من أجل مستقبل أكثر سلامًا وأمانًا وازدهارًا لشعوب الشرق الأوسط

اقرأ أيضًا: خاص | الخارجية الأمريكية: نتفهم أهمية مياه النيل لمصر.. ومستعدون لدعم أي مفاوضات

وتابع – خلال حواره مع بوابة أخبار اليوم – أن إدارة بايدن ستسعى إلى تعزيز إمكانية تحقيق حل الدولتين المتفاوض عليه لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حيث تعيش إسرائيل في سلام وأمن إلى جانب دولة فلسطينية قابلة للحياة.

وأضاف أن الإدارة الأمريكية الجديدة تسعى لتحقيق هذا الهدف، من خلال العمل بشكل وثيق مع إسرائيل، وتجديد علاقاتها الدبلوماسية مع الفلسطينيين، وتتشاور مع الشركاء في المنطقة وخارجها الذين لديهم مصلحة مشتركة في دعم الجهود المبذولة لدفع السلام الدائم ومن ضمنهم مصر.

وأكد على أن بلاده نثمن دور مصر في تحقيق وقف إطلاق النار مؤخراً حيث لعبت دوراً حاسماً في هذا الأمر ، بالإضافة إلى استعدادها لتقديم الدعم لإعادة إعمار غزة .

وشدد وريبرج على استمرار التعاون مع مصر كل شركاء الولايات المتحدة لإيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مضيفا أن الفلسطينيون والإسرائيليون على حد سواء يستحقون حصص متساوية من الحرية والأمن والازدهار والكرامة، وهو أمر مهم بحد ذاته ويمكن من كوسيلة لتعزيز آفاق حل الدولتين.