مديريات التموين تتلقى طلبات المشاركة في الأوكازيون من المحال التجارية

د على المصلحى
د على المصلحى

تبدأ مدريات التموين والتجارة الداخلية على مستوى الجمهورية، في تلقي طلبات المحال التجارية الراغبة في المشاركة في الأوكازيون الصيفي، والذي أعلنت وزارة التموين عن انطلاقة اعتبارا من الاثنين المقبل، ويستمر شهرا من تاريخه، وذلك للحصول على إذن مسبق بعمل تخفيضات .

و تقوم المدريات التموينية بتشكيل غرف عمليات، وحملات رقابية استعدادا للأوكازيون الصيفي، وذلك لمتابعة ورصد جميع المخالفات المتمثلة في التخفيضات الوهمية، أو عمل أوكازيون دون الحصول على ترخيص من مديرية التموين التي يتبعها المحل .

ويعد عدم قيام المحال المشاركة بالأوكازيون بوضع السعرين قبل التخفيض وبعد التخفيض باللغة العربية، على جميع السلع المعروضة في الأوكازيون، مخالفة يعاقب عليها القانون، وأيضا عدم وجود فواتير ضريبية للبضائع المطروحة في الأوكازيون، يعد مخالفة يعاقب عليها القانون،ويتم إحالة مثل هذه المخالفات إلى النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية .

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أصدر قراراً وزارياً ببدأ الأوكازيون الصيفي ‏لعام 2021 اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 2/8/2021 ولمدة شهر على ‏أن يكون لكل محل أسبوعين.

وشمل القرار التزام كافة الجهات ‏المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به ‏بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق ‏عن التصفية.

وأكد القرار علي المحال التجارية التي سوف تشارك في ‏التصفية بالحصول علي موافقة مسبقه من مديريات التموين والتجارة ‏الداخلية الواقعة في نطاق دائرتهم.

اقرا ايضا :التموين: جاري إعداد خطة محكمة للقضاء على الغش التجاري