تصل لـ 2 مليون جنيه.. عقوبة التخفيضات الوهمية في الأوكازيون الصيفي

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

حذر الدكتور رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة ، المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي، من عقوبة الإعلانات المضللة، والتخفيضات الوهمية، والتي تقضي بغرامة تتراوح قيمتها من ٥٠ ألف إلى ٢ مليون جنيه.

جاء ذلك بعد إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن انطلاق الأوكازيون الصيفي ‏الإثنين القادم الموافق 2/8/2021، ويستمر لمدة شهر.

وأضاف القاضي في تصريحات لبوابة اخبار اليوم، أنه دائما ما يصاحب فترة الأوكازيون تكثيف للحملات الرقابية اليومية وتشديد الرقابة علي الأسواق .

وقال رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة، إن الرقابة التموينية تعمل على وضع حد للتخفيضات الكاذبة والإعلانات المضللة ،والغش التجاري، وتعمل على التصدي لها، وكذلك التأكد من جدية التخفيضات المقدمة خلال فترة الأوكازيون.

وأوضح القاضي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تلزم الجهات المشاركة في الأوكازيون بضرورة الحصول علي موافقات مسبقة من مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

وأن مديرية التموين تعمل على التأكد من أن الجهات المشاركة تقوم بالإعلان عن السعر قبل وبعد التخفيض، ضبط المخالفات المتمثلة في العروض غير الحقيقية،والتخفيضات الوهمية .