التموين: جاري إعداد خطة محكمة للقضاء على الغش التجاري

 المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين
المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين

أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه جاري اعداد خطة رقابية محكمة بالتعاون مع مديريات التموين ،والجهات المعنية ، من شأنها مواجهة جميع حالات الغش التجاري والقضاء عليها، ومنع تداول اي سلع مجهولة المصدر ،او منتهية الصلاحية.


وأضاف خليل في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم أن قطاع التجارة الداخلية بالوزارة ،تمكن من التحفظ على 9 أطنان من الصلصة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، قبل تداولها بالأسواق ، بالإضافة إلى التحفظ على العديد من المنتجات الأخرى والسلع منتهية الصلاحية. 

يذكر أن المديريات التموينية بالمحافظات، أكدت على استمرار حملاتها الرقابية، بالتعاون مع الجهات المعنية ،لمتابعة  الأسواق، والمخابز البلدية، ومنافذ صرف المقررات السلعية ،وكذلك محطات البنزين، للتصدي لحالات الغش التجاري ، والتلاعب بالأسعار، وبيع المنتجات المنتهية الصلاحية، أو الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأيضا التأكد من توافر الوقود بمختلف أنواعه داخل محطات البنزين .

كما تتابع مصلحة دمغ المصوغات والموازين برئاسة اللواء عبد الله منتصر، موازين محطات الوقود الموجودة طبقاً للمواصفات الموضوعة ، وكذلك تعمل الحملات الرقابية على إجراء عمليات الجرد الفعلى  اللازم للبنزين بكل أنواعه بالمحطات، لمنع أي مخالفات قد تحدث ، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

إقرأ أيضا | «التموين» تشدد على 1500 مخزن جملة تسهيل صرف سلع أغسطس للمنافذ