مركز الإصلاح والتأهيل بالأردن: إجراءات مشددة بالسجون لمواجهة انتشار «كورونا» بين النزلاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مدير إدارة الإصلاح والتأهيل في مديرية الأمن العام الأردني، العميد عمار القضاة، إن النزلاء الجدد الذين يدخلون السجون تصل نسبة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد إلى 90%.


وأضاف وفقًا لما نقلته «قناة المملكة» الأردنية، اليوم الثلاثاء، إن هذا الأمر يتطلب من الإدارة وعيا وإجراءات مشددة من حيث استقبال وعزل النزلاء.


وبين القضاة أن نسبة الإصابات لم تتجاوز 1.5% داخل مراكز الإصلاح على الرغم من أنها مغلقة.


وأوضح أن عدد النزلاء في مراكز الإصلاح بمختلف محافظات الأردن تجاوز 17 ألف نزيل في حين أن الطاقة الاستيعابية في السجون تبلغ 13288 نزيلا.


وأشار إلى أن نحو 37% من نزلاء المراكز اعتادوا تكرار الجرائم وعادوا للسجون، مبينا أن الاكتظاظ في المراكز يصل أحيانا إلى 130% من الطاقة الاستيعابية.


كانت وزارة الصحة الأردنية أعلنت أمس الاثنين، عن تسجيل 8 وفيات و1131 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 9971 وفاة و766114 إصابة.


وأشار الموجز الإعلامي الصادر عن وزارة الصحة، إلى أن عدد الحالات النشطة حاليّا وصل إلى 8424 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت اليوم إلى المستشفيات 67 حالة، كما بلغ عدد الحالات التي غادرت المستشفيات 50 حالة، في حين بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 522 حالة.