محافظ الإسكندرية: نعمل على إرجاع المدينة كسابق عهدها عروسا للبحر الأبيض

الشريف يفتتح احتفالية العيد القومي لمحافظة الإسكندرية بمكتبة الإسكندرية  
الشريف يفتتح احتفالية العيد القومي لمحافظة الإسكندرية بمكتبة الإسكندرية  

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، احتفالية محافظة الإسكندرية بعيدها القومي الـ69، والمقامة بمكتبة الإسكندرية، وذلك بعد انطلاق فعاليات الاحتفال بالعيد القومي صباح اليوم في موكب مهيب امتد على طول الكورنيش من المنتزة وحتي رأس التين.

اقرأ أيضا|تشكيل مجلس نقابة معلمي أسيوط برئاسة النقيب الجديد 

شهد الاحتفال؛ اللواء محمود أبو عمرة مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، واللواء عمرو الغريب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، واللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، وعدد من قناصل وسفراء الدول، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ بالإسكندرية، واللورد ياشار حسن حلمي، ولفيف من القيادات الدينية والأمنية والتنفيذية بالمحافظة. 

وهنأ المحافظ الشعب السكندري بكل قياداته الأمنية والتنفيذية بمناسبة العيد القومي لمدينة الإسكندرية ال69. معرباً عن سعادته بتواجده اليوم وسط الجميع للاحتفال بالعيد القومي والذي يعد من أقوي وأعظم المناسبات التي تشهدها مدينة الإسكندرية.   

ووجه الشريف الشكر والتقدير لجميع الحضور والمنظمين والمشاركين في الإحتفال بالعيد القومي للمحافظة. 

وأكد أن المحافظة حرصت هذا العام علي جعل الاحتفالات ذات مذاق خاص لإسعاد أهل الإسكندرية وزائريها.  

وتحدث الشريف عن الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط معشوقة ومحبوبة الجميع في جميع الحقب الزمنية، مؤكداً أننا نعمل على إرجاع الإسكندرية كسابق عهدها عروسا للبحر الأبيض المتوسط في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الشريف أن الإسكندرية شهدت خلال السنوات الماضية مشاريع قومية كبري تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تحت دعم ورعاية وتوجيهات رئيس الجمهورية.  

وأضاف: "أننا كمحافظة وضعنا خطة كاملة لتطوير الإسكندرية، وتم البدء في تنفيذ عدد منها كان على رأسها؛ مشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وفي إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية، وبدء تنفيذ مشروع الهوية البصرية بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة، والذي جاء تنفيذا للتكليف الرئاسي بتعميم مبادرة الهوية البصرية بجميع محافظات مصر وغيرها من المشروعات القوية التي تخدم مواطني الإسكندرية".