الحصري: قانون «استغلال البحيرات» سيغير مجرى الحياة في توفير الأسماك بمصر

هشام الحصري
هشام الحصري

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن قانون حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية من أهم اللجان التي أسستها وزارة الزراعة وتم مناقشته فى الجلسة العامة، لافتاً أن هناك عددا كبيرا من البحيرات ولا تستخدم الاستخدام الأمثل.

 

تابع هشام الحصري، خلال مداخلته الهاتفية فى برنامج "90 دقيقة" مع الإعلامية بسمة وهبة، أنه تم وضع القانون لاستغلال البحيرات وتنميتها خاصة مع الخطة القومية التي يتبناها الرئيس لتنظيم البحيرات علي مستوي مصر ، معقباً أن القانون سيغير مجري الحياة فى توفير الأسماك فى مصر.

 

أضاف هشام الحصري، أن حزب الأغلبية تبني أن بطاقة الصيد تستخرج بدون رسوم لكل الفئات وتم تخفيض رسوم مراكب الصيد من 10 آلاف إلى 8 آلاف وجري تخيضها حتى 5 آلاف جنيهات ، موضحاً، أنه تم تخفيض رسوم ترخيص المزارع السمكية من 5 ألاف للفدان الواحد إلى 3 ألاف وجاري تخفيضها إلى 2000 جنيه.

 

أكد هشام الحصري، القانون ينظم كل الأمور المتعلقة بالبحيرات وعملية الصيد وهناك حرص من الدولة على إلزام المراكب بتركيب أجهزة تتبع حماية للأمن القومي المصري وتطبيقاً لإشتراطات الإتحاد الأوروبي، مضيفاً أن الحكومة ستتحمل تكاليف هذه الأجهزة.