«هداية ملاك» تكرر إنجاز بطلة الأثقال «عبير عبد الرحمن»

هداية ملاك
هداية ملاك

توجت لاعبة المنتخب المصري للتايكوندو والبطلة الأولمبية هداية ملاك بالميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 67 كجم بعد الفوز على لاعبة المنتخب الأمريكي باجي ميكفرسون بنتيجة 17-6، في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

وبعد هذه الميدالية رفعت هداية رصيدها إلى برونزيتين بعدما حققت الإنجاز نفسه في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

واستطاعت "ملاك" أن تحفر اسمها بأحرف من ذهب في سجل الأبطال الأولمبيين.

واختلط الأمر على البعض خلال الساعات القليلة الماضية إذ ظن كثيرون أن البطلة المصرية هداية ملاك هي أول مصرية تحقق ميداليتين في دورتين متتاليتين بالأولمبياد.

لكن سبقت الرباعة عبير عبد الرحمن، ملاك، في تحقيق هذا الإنجاز، إذ تعد لاعبة منتخب رفع الأثقال أول مصرية تحقق ميداليتين في الأولمبياد.

لاعبة رفع الأثقال عبير عبد الرحمن

الرباعة المصرية نصفها اختبار المنشطات وأهدت مصر ميداليتين في رفع الأثقال لتتوج بالميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012 بعد سحب الميداليات التي حققتها لاعبات كازاخستان وروسيا وبيلاروسيا وذلك بعد ثبوت إيجابية العينات التي أعيد تحليلها من جديد عام 2016 لتحصل عبير على الميدالية الفضية.

وبعدها بأيام قليلة أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال عن سقوط بطلتي الصين وأوكرانيا بأولمبياد بكين عام 2008 في اختبارات الكشف عن المنشطات  لتتوج البطلة المصرية ببرونزية أولمبياد الصين.

ولم يحالف اللاعبة عبير عبد الرحمن الحظ في الوقوف على منصات التتويج مما جعل البعض ينسى أحيانا حصولها على الميداليات، لكن ذلك لا ينفي أنها أول مصرية تحقق ميداليتين في الأولمبياد، ومن بعدها تأتي هداية ملاك، وفقا للنتائج الرسمية.