تباين آراء طلاب الثانوية بسيناء حول مادة اللغة الإنجليزية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تباينت الآراء بين  طلاب الثانوية العامة 2021  بشمال سيناء على خلفية  امتحان الإنحليزي حيث وصفوه بأنه يحتاج إلى وقت كاف التركيز، حيث شكي الطلاب من أسئله مادة الإنجليزي، وأن هناك صعوبة في نقاط  من الأسئلة وعدم تمكن البعض من حلها.

فيما أكد عدد آخر من الطلبة بأن أسئلة امتحان الإنجليزي  كانت تحتاج إلى تركيز من أجل الحل، وتحتاج إلى الطالب الذي ذاكر المنهج للإجابة عليها حيث جاء الامتحان في متناول الطالب فوق المتوسط.

وأكد الطالب  سلامه احمد،  من العريش  "أن امتحان الإنجليزي  كان طويل ويحتاج إلى وقت إضافي  وتركيز عند الإجابة على الأسئله، كما أنه يحتاج إلى إلمام كامل بالمنهج، مؤكدا على أنه الامتخان من الكتاب المدرسي وأنه كان في متناول الطالب فوق  المتوسط".

وقالت ندا عادل  مدرسة الشهيد احمد عسكر الثانوية بالعريش، "إن الطالب الذي ذاكر المنهج يمكنه  أن يحل الأسئله ويجيب عليها، وأسئلة امتحان الإنجليزي طويلة وتحتاج إلى مزيد من التركيز للاجابة عليها رغم أنها جاءت من المنهج الدراسي".

وتابع  حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة للدور الأول من العام الدراسي  2021/2020 م  أفاد بأن الإمتحانات تسير سيرا طبيعيا في جميع اللجان بالمحافظة، ولم تصدر أي شكوي عن اللجان، حيث  أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان  في مادة اللغة الإنجليزية وزمن الإجابة ( ثلاث ساعات )، ولم ترد أي شكوى إلى غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم

اقرأ أيضا:  محافظ الغربية يتابع تطوير مسار العائلة المقدسة بسمنود و«حياة كريمة»