بدون مكيف هواء.. 5 طرق تساعد في الحفاظ على برودة الجو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مع ارتفاع درجات الحرارة يبحث الناس عن طريق للحفاظ على البرودة، خصوصا مع موجات الحرارة التي تشهدها مصر خلال فصل الصيف، خصوصا إذا كنت لا تمتلك مكييف هواء.

نشر موقع «هالثي لاين» المتخصص في الصحة، أن بعد استشارة الخبراء والأطباء ننشر 5 طرق للحفاظ على البرودة خلال موجة الحر الشديدة وارتفاع في درجات الحرارة التي يمكن أن تتسبب في مشاكل صحية والتعرض إلى ضربات الشمس.

اقرأ أيضا | «الأرصاد» طقس اليوم حار رطب نهارا معتدل رطب ليلا على معظم الأنحاء

- استكشف الأماكن الداخلية 

من أفضل الطرق للحفاظ على البرودة تجنب الحرارة تمامًا من خلال البقاء بالداخل مع تهوية مناسبة، وإذا كان عليك الخروج، فحد من وقتك بالخارج بأخذ فترات راحة متكررة حيث يمكنك الذهاب إلى الداخل أو إلى منطقة مكيفة لتبرد. 

-حافظ على منزلك باردًا قدر الإمكان

إذا لم يكن لديك مكيف هواء، يمكنك منع أشعة الشمس من تدفئة منزلك عن طريق إغلاق النوافذ والمظلات أثناء النهار وفتح النوافذ أثناء الليل للسماح بدخول الهواء البارد.

كما يمكنك تجنب أيضًا تشغيل الفرن أو الأجهزة الأخرى التي قد تزيد من درجة حرارة منزلك".

- تناول  الماء دائما 
يقول أحد الأطباء إنه من السهل على الجسم أن يفقد الماء من خلال التعرق عند التعرض لدرجات حرارة عالية، لهذا السبب من المهم شرب الماء دائما  واشرب كمية كافية من الماء لتعويض أي سوائل مفقودة أثناء التعرض للحرارة، وشرب كمية كافية من السوائل يمكن أن يساعد في الحماية من ضربة الشمس.

- ضع الكمادات الباردة
إذا كنت تشعر بأنك تشعر بالحرارة ، يقترح طبيب  وضع كمادات باردة أو كمادات ثلجية على مناطق رئيسية من جسمك، مثل رقبتك ورأسك ومع ذلك، من المهم عدم وضع الثلج مباشرة على الجلد لأنه يمكن أن يسبب حرق الجليد لذلك اضع  طبقة من الملابس أو منشفة بين بشرتك والثلج .

- ارتدِ ملابس مناسبة واستخدم واقي الشمس

ارتدِ ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن وذات ألوان فاتحة في الأيام الحارة تساعد كثير في الاحتفاظ برطوبة الجسم وتجنب احساس الحرارة المرتفعة، كما يجب التأكد من وضع واقي من الشمس على أي مناطق من جسمك لا تغطيها الملابس إذا خرجت.