اخيرا.. لن تتسرب لحوم الحميرإلي المطاعم لدي منزوعي الضمير ممن يسعون لغش المواطنين.. فقد انتبهت وزارة الزراعة إلي ضرورة أن يتم ذبح الحمير في حدائق الحيوان لإطعام حيوانات الحديقة وأيضا حيوانات السيرك.. للسيطرة علي عملية ذبح الحمير والتأكيد علي أن تكون جلود الحمير تم شراؤها من مذابح حدائق الحيوان في اطار خطة محكمة لمنع الغش.
لقد تم اكتشاف أعمال لذبح الحمير في العديد من المحافظات وقد ثبت تسرب لحوم الحمير إلي بعض المطاعم.. لذا كان من الضروري وضع ضوابط تمنع ذبح الحمير خارج حدائق الحيوان وأن يتم نقل الحمير من المحافظات التي ليس بها حدائق حيوان إلي المحافظات التي بها حدائق لضمان تطبيق قرار وزير الزراعة مع اتخاذ إجراءات وعقوبات مشددة ضد من يخالفون ذلك.
وفي هذا الاطار أيضا لماذا لا يتم منع نقل اللحوم من المجازر في غير سيارات الثلاجات.. حتي لاتتعرض اللحوم للتلوث.. فقد أصبح مشهدا متكررا قيام الجزارين ينقل اللحوم المذبوحة علي موتوسيكلات وعربات نصف نقل دون حتي أغطية رغم ان أبسط قواعد الحفاظ علي الصحة ان يتم نقل اللحوم من خلال سيارات ثلاجات تحافظ علي اللحوم ولا تعرضها للتلوث وأن يتم منع عرض اللحوم المكشوفة في محال الجزارين لو كنا نرغب فعلا في الحفاظ علي صحة المواطنين.
إن تلوث الاغذية وراء العديد من الامراض التي يعاني منها المواطنون لذا فإن دور وزارة البيئة مع المحليات والصحة مهم للحفاظ علي صحة المواطنين والوقاية من التلوث أيا كان نوعه.