مترو الأنفاق: قطارات إضافية لامتصاص زحام الذروة المسائية| خاص

 مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

كشف أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن الدفع بقطارات إضافية من المحطات الابتدائية بالخطين الأول والثاني للمترو، إلى المحطات التبادلية الأكثر زحاما لامتصاص التكدسات خلال فترة الذروة المسائية، التي تبدأ من الساعة 12 ظهرا حتى 5 مساء، وهي الفترة المرتبطة بخروج الموظفين من أعمالهم. 

وقال "بكير" في تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن القطارات الإضافية تكون "فارغة" من الركاب، ويتم الدفع بها في محطات مثل الشهداء وجمال عبدالناصر والعتبة وغيرها من المحطات كثيفة الركاب، من أجل سحب التكدسات ومنع الزحام الذي قد ينتج عنه نقل الإصابة بفيروس كورونا. 

وشدد متحدث مترو الأنفاق على الركاب بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وارتداء الكمامات منعا لتوقيع غرامة مالية أو تحرير محاضر ضدهم. 

كان "عبدالهادي" قد أكد في تصريح أمس، ل "بوابة أخبار اليوم"، أنه يتم تشكيل لجان بدء من أمس الأحد، للتفتيش على الكمامات داخل المحطات والقطارات تأكيدا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا. 

وذكر أن حركة مترو الأنفاق لم تشهد أي أعطال أو إعاقات خلال أيام عيد الأضحى المبارك. 

شاهد ايضا :- «المترو»: لجان تفتيشية على الكمامات.. ورحلات إضافية لامتصاص الزحام | خاص 

 

وأشار إلى أنه تم الدفع بحوالي 962 رحلة بالخطين الأول والثاني، لاستيعاب جميع الركاب، وتخللها قطارات مكيفة خلال الأيام التي شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة. 

وذكر أن مواعيد مترو الأنفاق ثابتة ولم تتغير بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، ما تنظيم حركة التقاطر لتكون 4 دقائق فقط بين القطار والآخر، موضحا أن المرفق يعمل بداية من الساعة 5.15 صباحا حتى 1 منتصف الليل. 

وأوضح أن الشركة مستمرة فى مواعيد العمل الحالية، حيث يقوم أول قطار من المحطات الانتهائية بالخطين الأول "المرج- حلوان" والثاني "شبرا الخيمة - المنيب" في تمام الساعة 5:15 ص طوال العام، وأن نهاية التشغيل الساعة 1:00 ص. 

وأشار إلى الدفع يوميا ب 962 رحلة بالخطين الأول والثاني، حيث تبلغ عدد رحلات الخط الأول من محطة حلوان حتى محطة المرج الجديدة، و496 رحلة و عدد رحلات الخط الثاني من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب 466 رحلة، بعدد قطارات 43 قطارا يعمل بالخط الأول وعدد قطارات 22 قطارا يعمل بالخط الثاني.