يوم تاريخي في تونس.. أحمد الطاهري: نحن أمام لحظة تحرر وطني | فيديو

احتفالات في تونس - صورة من البرنامج
احتفالات في تونس - صورة من البرنامج

أشاد الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روز اليوسف، بقرارات الرئيس التونسي قيس سعيد، بإقالة الحكومة وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وتوليه السلطة التنفيذية، مؤكدًا أنها قرارات شجاعة لاستعادة تونس التي يعرفها العالم العربي.

وأكد الطاهري، خلال مداخلة هاتفية مع قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن قرارات الرئيس التونسي جاءت معبرة عن نبض الشعب التونسي الذي يعاني من المرار على مدار عقد كامل من الفشل بسبب حركة النهضة الإخوانية التي فرطت في سيادة البلاد وأغرقتها في مشكلات لا تعد ولا تحصى.

وأوضح أن تونس تمر بأزمات مضنية طوال السنوات الماضية، لافتا إلى أن الفرحة التي تعم البلاد حاليا تعنى نبض الشعب التونسي، ووطنية وقوة القيادة التونسية المستمدة من قوة الشارع التونسي وشعبه.

وأشار الطاهري، إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيد يستحق الدعم والمؤازرة، فتونس كانت على حافة الدولة الفاشلة، إذ يعاني التونسيون من مخاطر اقتصادية جمة، وإرهاب من حركة النهضة التي تصدرت المشهد بتهديداتها "إما أن نحكمكم أو نقتلكم".

ووصف رئيس تحرير مجلة روز اليوسف، فرحة الشعب التونسي بقرارات رئيسه بأنه  يوم تاريخي لتونس ولحظة تحرر وطني من إرهاب حركة النهضة الإخوانية.