بعد إعلان عودتها.. السياحة: مستعدون لاستقبال الروس وجميع الجنسيات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

توقفت الرحلات السياحية من الجانب الروسي منذ اكثر من 5 سنوات لتعود تدريجيا إلى القاهرة، ومن ثم العودة إلى المنتجعات السياحية المصرية في شرم الشيخ والغردقة حيث يعد السوق الروسي من أكبر الأسواق السياحية الوافدة لمصر، حيث وصل عددهم إلى 3 ملايين سائح روسي في 2010.

من جانبها أكدت نائب وزير السياحة د. غادة شلبي أن جميع المنتجعات السياحية المصرية في المقاصد السياحية المختلفة مستعدة لاستقبال الروس، موضحة: "مستعدون لأي جنسية أخرى وسط معايير جودة وخدمة عالمية وإجراءات احترازية صارمة لسلامة صحة السياح من الجائحة العالمية كورونا".

وأكدت شلبي ان عودة السوق الروسي في هذا التوقيت بالفعل يؤكد ثقة السائح الروسي في المنتج السياحي المصري كما أن المعايير الدولية والإجراءات الإحترازية التي تتابعها وزارة السياحة كانت عند حسن ظن السياح ، مضيفة: "استقبال القطاع السياحي خبر العودة بفرحة مع توقعات بارتفاع الحركة السياحية لأن السوق الروسي يعد من أهم الأسواق الرئيسية في البحر الأحمر وجنوب سيناء".

فيما قال الأمين العام لجمعية مستثمري البحر الأحمر تامر نبيل إن المنتجعات السياحية مستعدة لاستقبال الروس بمعايير عالمية وجودة وخدمة ممتازة، مشددا على أن الإعلان عن عودة 5 رحلات أسبوعية من روسيا لشرم الشيخ والغردقة عدد قليل بالمقارنة بالأعداد التي كانت تزور مصر قبل التوقف.

وأوضح أن 5 رحلات أسبوعية كمرحلة أولى فهي أمر جيد، متوقعًا المزيد من الرحلات خصوصا مع اشتياق السائح الروسي للشواطئ المصرية والجو المعتدل في مصر. 

جدير بالذكر أن السفارة الروسية في القاهرة قد أعلنت اتخاذ قرار بأنه بداية من 9 أغسطس ستنطلق 5 رحلات أسبوعيا من موسكو إلى الغردقة ومن موسكو إلى شرم الشيخ.

بعد جولة رئيس الوزراء.. تعرف على تاريخ مدينة الفسطاط