طوارئ بالتموين للتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار السلع الغذائية أو الوقود

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

تواصل غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين، والغرف الفرعية بمديرياتها التابعة ، وقطاع الرقابة بالوزارة، ومصلحة دمغ المصوغات والموازين ، متابعة محطات الوقود على مستوي الجمهورية بشكل خاص، والأسواق ومنافذ صرف المقررات، والمخابز البلدية بشكل عام .

وأكدت وزارة التموين على استمرار إطلاق الحملات الرقابية بالتعاون مع الأجهزة المعنية للتأكد من توافر الوقود بمختلف أنواعه داخل جميع المحطات، والتأكد من أن جميع محطات الوقود ملتزمة بعدم رفع أسعار المازوت والسولار، بعد تحريك أسعار الوقود، حيث أبقى قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية على أسعارها دون زيادة.

وكذلك تقوم الحملات الرقابية بالجرد الفعلى للوقود الموجود بالمحطة ، والتأكد من أن الموازين بالمحطات طبقا للمواصفات الموضوعة ، وذلك لمنع أي مخالفة والتصدي لأي محاولة للتلاعب بالأسعار، أو غش المستهلك ، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

وشددت وزارة التموين على ضرورة الإبلاغ عن اى محاوله لرفع الأسعار بدون مبرر سواء فى المواد الغذائيه أو تكاليف وسائل الإنتقال عبر الرقم المختصر ١٩٥٨٨ من أى خط أرضى أو بإرسال رساله على الواتس اب ٠١٥٧٧٧٧٩٩٩٩ أو الابلاغ على الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك.

اقرا ايضا :خطوة بخطوة سجل حساب على بوابة «مصر الرقمية»