أزمات نصر محروس مع المطربين لا تنتهي.. أخرها تجميد «دياب» غنائيًا

نصر محروس
نصر محروس

استمرارًا لمسلسل خلافات المنتج  نصر محروس مع المطربين، كشف الفنان دياب عن حقيقة خلافه مع المنتج نصر محروس وأوضح أنه طرح أولى أغنياته في 2005 وهي أغنية "غمازات".

وأضاف دياب خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" أنه وقع عقد جديد مع نصر محروس لمدة 8 سنوات وينص الاتفاق على إصدار 8 ألبومات ولكن تم طرح ألبوم واحد فقط، كما أن العقد المبرم بينه وبين نصر محروس ينص على أن نسبة 50% من أجر دياب في جميع أعماله تذهب للمنتج.

"بوابة أخبار اليوم" ترصد لكم في هذا التقرير أبرز أزمات المنتج نصر محروس مع نجوم الغناء في مصر.

لا يخفي على أحد أزمة المنتج نصر محروس مع الفنان بهاء سلطان والمستمر على مدار 8 سنوات، والتي تسببت في تجميد نشاط المطرب بهاء سلطان عن الغناء طوال هذه المدة، الأمر الذي دفعه للهروب من سطوة نصر محروس؛ فى المقابل يرفض الأخير إطلاق سراح بهاء سلطان من شركاته.

ورغم الإعلان عن إنتهاء الخلاف بحكم محكمة جاء الحكم بأحقية نصر محروس في إستكمال ألبوماته المتعاقد عليها كما المحكمة قضت بإلزام بهاء سلطان بتقديم الألبومين المتبقين مع نصر محروس، كما أن الدعوى الفرعية التى تقدم بها بهاء سلطان تم رفضها من المحكمة.

كما فشلت كل المساعي لفض الخلاف بينهما، والتي كان آخرها محاولة الفنانة إسعاد يونس التدخل لفض هذا الخلاف.

وكشف محامي بهاء سلطان أن المنتج نصر محروس يطالب بهاء سلطان بدفع 20 مليون جنيها قيمة الشرط الجزائي في تعاقده معه، ولكنهم لن يدفعوا مليما لأن تعاقد بهاء مع نصر انتهى منذ عام 2014، نصر محروس يريد تحقيق أي مكاسب من وراء بهاء سلطان، في حين أنه لم يلتزم ببنود العقد ولم ينتج الألبومات الثلاثة المنصوص عليها في الفترة كن عام 2009 وحتى 2014".

وكشف يوسف إبراهيم عن تدخل بعض المطربين العرب للتوسط بين الطرفين، وذلك بدعم من الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، قائلا: "بعض المطربين الكبار في الخليج العربي عرضوا دفع 5 ملايين حنيها كـ«ترضية» لنصر محروس من أجل إغلاق هذا الملف وبالفعل قبل الأمر في البداية ثم تراجع وراوغ مجددا، ورفع مطالبه إلى 20 مليون جنيه".

أزمة شيرين عبدالوهاب ونصر محروس

في عام 2003 طل علينا المطرب تامر حسني والمطربة شيرين عبد الوهاب، بألبوم " "فري ميكس"، من إنتاج نصر محروس، وكان الألبوم نقطة تحول في حياة المطرب والمطربة.

بعدها طرحت شيرين ألبوم جرح تاني وطرح عام 2003 وكان منافسا وقتها لألبوم الفنان عمرو دياب ”أنا عايش” وحقق مبيعات كبيرة ، ثم طرحت بعده البومات لازم أعيش وبطمنك وحبيت واسال عليا وكانت تلك الألبومات جميعها مع المنتج نصر محروس.

بعدها دبت الخلافات بين نصر محروس وشيرين ثم انفصلت عنه فنيا وحدثت بينهما أزمات قضائية بسبب ذلك في ذلك الوقت، الأمر الذي انتهي بالصلح العرفي بدفع  4 ملايين جنيها كي يتركها تشق طريقها بعيدا عنه، كما كشف محامي بهاء سلطان فيما بعد.

أزمة تامر حسني ونصر محروس

أما عن أزمة تامر حسني ونصر محروس، فكشف محامي بهاء سلطان أيضًا إلى أن المنتج نصر محروس تقاضي من تامر 13 مليون جنيه كي ينهي تعاقده معه بالتراضي، ولولا أن تامر وجد من يدفع هذا الرقم لواجه نفس أزمة بهاء سلطان.

أزمة نصر محروس والمطرب نبيل

نشبت أزمة كبيرة بين المطرب نبيل، والمنتج نصر محروس، علي أثرها تقدم نبيل بشكوى رسمية إلى نقابة المهن الموسيقية ضد المنتج بسبب إخلال الأخير ببنود العقد المبرم بينهما وتعهد أعضاء المجلس بالبت فى الشكوى خلال الفترة القليلة المقبلة.

ورد نبيل في تصريحات إعلامية قائلًا : "تعاقدت معه وأنا قاصر والعقد يثبت ذلك، وبعد ذلك في عام 2014 تعاقدت معه وهو ما يثبت بأنني تواجدت معه لما يقرب من تسع سنوات، قدمت فيها ألبوم واحد فقط".

وأضاف نبيل في تصريحاته: "أري أن اسباب توقف تقديمه لي علي الساحة الغنائية من خلال الألبومات هي وراءها مطرب اخر لا استطيع الافصاح عن اسمه، ولكن ما يحدث معي هو إقصاء من المنتج الذي من المفترض أن يكون الراعي الاول لي ولموهبتي، فقد قام بإزالة ألبومي بالكامل من اليوتيوب، بعد ان وصلت مشاهداته الي 15 مليون مشاهدة، وعندما تحدثت معه قال لي أن السبب في ذلك التأخير في موعد كنت من المفترض أن أقابله الجمعة وذهبت له الاحد".

واختتم نبيل حديثه قائلًا: "أن نصر محروس يجبرني على تقديم أغاني دون رضاي، وأقدم أغنيات علي مزاجه، واعتبر ذلك استعباد، بينما المحاولات الودية للصلح تأتي دائمًا دون اهتمام منه، وهو ما جعلني الجأ الي القانون".

لم يصمت نصر محروس على تصريحات نبيل ورغم أن القناة عرضت مقطع الحلقة على قناتها الخاصة يوتيوب وعلي صفحتها فيس بوك إلي أن نصر محروس قام بعمل تقارير لوقف إظهارها وهو ما حدث بالفعل ، فيما حاولت القناة التواصل معه من أجل عمل لقاء، إلا أنه لم يرد على الهاتف نهائيا.