التموين تحذر من إلغاء الدعم في هذه الحالة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالبت وزارة التموين مستخدمي المنصات الإلكترونيّة، سواء دعم مصر أو مصر الرقمية، لطلب أي من الخدمات التموينية المتعلقة ببطاقات الدعم ، بتسجيل بيانات صحيحة ودقيقة، حيث أنه فى حال إثبات قيام المواطن بالتلاعب  في البيانات، والإدلاء ببيانات خاطئة فى مستندات رسمية، يعرض نفسة للمساءلة القانونية، والغاء الدعم.

وحذر الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم من خطورة  التلاعب بالبيانات وتدوين بيانات غير صحيحة أثناء تقديم طلب الخدمة الكترونيا ،سواء من خلال بوابة مصر الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات، أو موقع دعم مصر التابع لوزارة الإنتاج الحربي.

وأشار مدكور إلى أن هذا الفعل يعد تزوير في مستندات رسمية، يحاسب عليه القانون ،ويترتب على ذلك  عقوبات رادعة  منها الحرمان من الدعم.

وشدد مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق،على ضرورة تسجيل رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية على موقع دعم مصر، حيث أن هذا الإجراء ييسر كثيرا على صاحب البطاقة التموينية أثناء طلب الخدمة التموينية ،ويمكنه من التقدم الكترونيا بطلب استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف،او الاستعلام عن رصيد الدعم، وكذلك الحصول على الرقم السري في حال فقده، أو نقل البطاقة من محافظة إلى أخرى وغيرها من الخدمات التموينية المتاحة عبر المنصات الإلكترونية.

وأوضح مدكور أن عدم تسجيل الرقم المحمول لصاحب البطاقة على الموقع الالكتروني لن يؤثر على صرف المقررات التموينية أو الخبز للمستفيدين ،ولكنه سيعيق حصول صاحب البطاقة على الكثير من الخدمات التموينية الكترونيا.