الخبراء لأبناء غريب: احذروا الطوفان الأرجنتينى

 طه إسماعيل - حمادة عبداللطيف - محمد محسن أبو جريشة
طه إسماعيل - حمادة عبداللطيف - محمد محسن أبو جريشة

أكد خبراء الكرة أن مواجهة منتخبنا الأوليمبى أمام الأرجنتين ليست سهلة كما يتوقعها البعض ويجب الأخذ فى الاعتبار أن المنافس استفاد من أخطاء الكبرياء والغرور أمام استراليا بعد تعرضه لهزيمة مفاجئة وأنه يسعى لتصحيح مساره وتضميد جراحه.
ويبقى هناك سؤال يطرح نفسه وهو كيف يخطط شوقى غريب لمواجهة الأرجنتين فى الجولة الثانية؟ وهل سيتراجع اداء الفراعنة أمام راقصى التانجو؟.. وكيف سيتعامل احفاد الفراعنة مع تلك المباراة الصعبة؟
فى البداية طالب طه إسماعيل الخبير الكروى بتركيز شوقى غريب المدير الفنى على التأمين الدفاعى خصوصا أن اختياراته من اللاعبين الكبار فوق السن كانت لهذا الغرض بوجود قلبى الدفاع أحمد حجازى ومحمود الونش والحارس محمد الشناوى وذلك لقوة منتخب الأرجنتين الذى يعج بالنجوم.
وتوقع إسماعيل ان يلعب المنتخب بطريقة لعب أقرب لـ5-4-1 دفاعيا على أن تتحول فى الحالة الهجومية لـ3-4-3 بمنح الظهيرين فرصة للتقدم والزيادة للأمام، وذلك لعمل تكتل دفاعى أمام لاعبى إسبانيا.
كما طالب الخبير الكروى غريب بالاعتماد على الثلاثى الأمامى أحمد ريان ورمضان صبحى وطاهر محمد طاهر، وفى الخلف 5 لاعبين، من أجل التصدى للطوفان الأرجنتينى المتوقع.
ومن ناحيته قال حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك السابق إن منتخب الأرجنتين بقيادة مدربه فرناندو باتيستا سيلعب بطريقة أقرب لـ4-3-3، معتمدا على تفوقه الفنى والسيطرة على مجريات الأمور من البداية والاستحواذ على الكرة لشن الهجمات مستغلا الضغط على دفاع الفراعنة.
وشدد عبد اللطيف على أن الأرجنتين تمتلك العديد من الأوراق الرابحة مثل أدولفو جايتش مهاجم فريق بينفينتو الإيطالي، بالاضافه إلى إيزيكويل باركو مهاجم نادى أتلانتا يونايتد الأمريكى كلاعب حر، واللاعب فاوستو فيرا لاعب خط وسط أرجنتينوس جونيورز، كصانع ألعاب.
وتوقع نجم الزمالك السابق أن يسيطر المنافس على مجريات اللعب وبدأ بالضغط العالى على منتخب مصر لحرمانه من الخروج بالكرة بشكل جيد ومباغتة الدفاع المصرى لكنه نجح فى نصف ما أراد فقط.
ومن ناحيته قال محمد محسن أبو جريشة نجم الإسماعيلى السابق إن منتخب مصر سيعتمد على الدفاع مبكرا وعلى الكرات المرسلة من الدفاع وحارس المرمى تجاه رمضان صبحى وأحمد ريان فى الأمام.
وشدد أبو جريشة على أن الثنائى عمار حمدى لاعب الوسط وإبراهيم عادل سيكون لهما دور كبير وذلك بعد ظهورهما بمستوى جيد فى اللقاء الماضى.