غدا.. الأهلى يواجه الإنتاج تحت شعار «لا وقت للإخفاق»

موسيماني يطلق تصريحات تُثير الجدل.. ويُعلن تفاصيل صفقة اللاعب الأجنبي

٫
٫

 

كتب محمد حامد :

فى السابعة مساءً.. وتحت شعار لا وقت للإخفاق، يدخل الأهلى مباراة الليلة أمام الإنتاج الحربى فى الأسبوع الرابع والعشرين من الدورى الممتاز لكرة القدم، سيكون اللقاء محاطا بالإثارة والندية بسبب الضغوط الملقاة على عاتق الأهلى بعد تعادله المفاجئ مع البنك الأهلى لتصبح أقصى تطلعاته فى المباريات الثلاث المتبقية له من المؤجلات أن يتساوى مع الزمالك فى النقاط حيث يمتلك الأحمر 52 نقطة بينما منافسه التقليدى فى الصدارة بـ61، وسيكون التساوى فى صالح حامل لقب البطولة بسبب تفوقه فى المواجهات المباشرة.. فاز فى لقاء وتعادل فى آخر .

 وفى المقابل ستصطدم تطلعات بطل أفريقيا بأحلام وطموحات الإنتاج الحربى الذى يعد أقرب الفرق للهبوط، حيث يقبع فى المركز الأخير برصيد 19 نقطة وسيكون فى أمس الحاجة لكل نقطة ممكنة فى المباريات القادمة، ويسعى أحمد كشرى المدير الفنى للإنتاج إلى تكرار ما فعله البنك أو تخطيه بتحقيق الفوز من أجل الحصول على دفعة معنوية بالمباريات القادمة . وإذا كان للتاريخ دور فى الحسابات الفنية، فبالطبع الاكتساح الرقمى لصالح الأهلى سواء فى الموسم الحالى أو المواسم الماضية أو فى تاريخ مواجهتهما منذ صعود الإنتاج للممتاز.

 التقى الفريقان من قبل 19 مرة، فاز الأهلى فى 14 لقاء والتعادل فصل بينهما فى 5 ولم يسبق للإنتاج تحقيق الفوز .


أما عن الأوراق المتاحة لموسيمانى، فإن المدرب الجنوب أفريقى يعد فى ورطة فنية بسبب قلة الأسماء المتواجدة، بعد سفر السداسى الذى يمثل مصر مع بقية زملائهم فى أوليمبياد طوكيو، ويعد لهؤلاء الأربعة محمد الشناوى وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن أهمية كبيرة فى تشكيل الفريق، أكثر من الثنائى قليل الحضور نسبياً وهما ناصر ماهر وأحمد رمضان بيكهام.

غياب طاهر وصلاح محسن أثر على الفاعلية الهجومية بالجناحين الأيمن والأيسر، وازداد الأمر سوءً فى ظل غياب وليد سليمان للإصابة وعدم تواجد حسين الشحات فى لقاء البنك لنفس السبب، مما جعل محمود عبد المنعم كهربا وجونيور أجايى بدون بديل، وهما فى الأساس غائبان عن المشاركة الأساسية منذ فترة . وفى سياق مختلف، أعلن موسيمانى صباح أمس الأول على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى تويتر عن إدلائه بتصريحات لإحدى الإذاعات الجنوب أفريقية، تحدث المدرب الجنوب أفريقى عن أكثر من جانب يخص الفريق، إلا أن أبرز تصريحاته، عندما تحدث عن الفارق بين الدورى المصرى والجنوب أفريقى، قائلاً إن الاختلاف بينهما يكمن فى الجانبين الفنى والانضباطى.

 مشيراً إلى أنه كان يستخدم جهاز لقياس نسبة الكحول فى أجسام اللاعبين خلال فترته فى صن داونز، وقال إن هذا لم يعد يفعله الآن، نافياً أنهم لا يشربون بل يغلب عليهم الانضباط، فلا يذهبون للأندية الليلية ويعرفون أنهم يلعبون لناد كبير.. «فى إشارة منه أن الغالبية العظمى لا تتجه للكحوليات»، وهذا الحديث تم ترجمته بأن نسبة 90% من اللاعبين لا يشربون ولكن فتح المجال بأن هناك 10% يحدث منها هذا الأمر.


ثانى التصريحات الجدلية عندما أعلن لأول مرة أن الأهلى سيضم لاعباً من جنوب أفريقيا، نافياً أن يكون لورش لاعب أورلاندو بيراتس أو جاستون سيرينو نجم صن داونز ليفتح الباب أمام أكثر من اسم ولم يتم حسم الأمر بعد .