تدريب صيفي على المهارات التكنولوجية لطلاب جامعة الأزهر

د.محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
د.محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

أعلن د. محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بدء التسجيل في التدريب الصيفي لتنمية المهارات التكنولوجية لطلاب وطالبات كليات الجامعة، بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات.

وأوضح أن هذه التدريبات تأتى في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي الشامل، وذلك من خلال تطوير المعرفة والمهارات التكنولوجية لدى الطلاب بما يخدم تأهيلهم لسوق العمل الرقمي ويحقق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الأزهر، إضافة إلى تعزيز قدرات كوادر  الشباب.

وأوضح أن التدريبات تشمل جميع قطاعات الجامعة للبنين والبنات، حيث تم تخصيص 50 منحة تدريبية لطلاب كليات الأقصر وأسوان و100 منحة تدريبية لبقية كليات الوجه القبلي و100 منحة لكليات الوجه البحري و250 منحة لكليات القاهرة بمدينة نصر والدراسة.

من جانبه أشار د. محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن خطة التدريب تشمل تسعة مسارات تدريبية تتسق مع تخصصات الطلاب حتى يتمكن الطالب من توظيف المهارة الرقمية محل التدريب مع تخصصه.

وأضاف أنه على الطلاب الراغبين في الحصول على المنحة التدريبية تسجيل بياناتهم في الرابط المناظر للتخصصات المطلوبة، علماً بأن باب التسجيل ينتهي في 30 يوليو الجاري ليبدأ بعدها مباشرة إعلان الطلاب المرشحين بموعد بدء التدريب.