تحرق الأمعاء بشدة.. ابتلاع الأطفال لـ«البطاريات» يدمر المعدة| فيديو 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عندما يبدأ الأطفال الحركة بعد إتمام شهرهم التاسع مثل «الحبو أو الخطوات الأولى للمشي»، تبدأ الأم في القلق عليه أو أن تغفو عنه ولو لحظة واحدة، فهناك أطفال يقومون بابتلاع أي شيء يرونه فهم لا يزالون غير قادرين على تمييز الأشياء ومحبين الاستطلاع والاكتشاف. 

تعتبر البطاريات الدائرية الصغيرة من أشهر الأشياء التي يبتلعها الأطفال كون أنها حجمها صغير وتشبه الحلويات التي يأكلونها، وهي متوفرة أمامهم في الألعاب أو أجهزة التحكم فهي متداولة لهم، ولكن عواقب ابتلاع مثل هذه الأشياء تسبب كوارث في أمعاء الطفل. 

اقرأ أيضا : مسلح يسرق سيارة إسعاف بداخلها مريض في أمريكا

نشرت إحدى السيدات من أستراليا على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو صادم أظهرت فيه خطورة إبتلاع الطفل للبطاريات الدائرية الصغيرة وما قد يحدث لمعدته.

ونقلت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن السيدة أجرت فتحة في منتصف كل قطعة من السوسيس ووضعت البطاريتين فيهما، وأضافت العسل كل 10 دقائق إلى قطعة واحدة دون الثانية لترى المتابعين الفرق بينهما خلال ساعتين فقط.

وبعد ساعتين، صورت التفحم والسواد الذي حل بقطعة السوسيس، لتمثل الضرر المماثل الذي يحدث في معدة الطفل الصغير إذا ما ابتلع بطارية واحدة.

وأشارت إلى أن إضافة العسل كل عشر دقائق كان لإظهار تقليل كمية الضرر الممكن حدوثه، إلا أنه لا يفي بالغرض كليا، ويبقى الاتصال الفوري بالإسعافات ضروري جدًا.

وأوضحت الصحيفة إن خطر ابتلاع البطارية كبير جدًا، وعلى الآباء والكبار الانتباه إلى ما يضعه أطفالهم في أفواههم، لأن البطاريات بحجم العملة المعدنية إذا ما علقت في حلق الطفل، يقوم اللعاب بشكل تلقائي بإطلاق تيار كهربائي، يؤدي هذا بعد ذلك إلى تفاعل كيميائي يمكن أن يحرق المريء بشدة في أقل من ساعتين.