الكهرباء : برنامج «القراءة الموحد» قضى على أخطاء الفواتير

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تطبيق برنامج القراءة الموحد علي جميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، تسبب في القضاء بنسبة كبيرة على مشاكل فواتير الاستهلاك الشهرية خاصة التي كانت تنتج عن القراءات الخاطئة التي كانت لا تعبر عن الاستهلاك الحقيقي للمشترك.

وأضاف حمزة في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ان برنامج القراءة الموحد يعتمد على إرسال قراءة العداد عبر البرنامج فور التقاط الصورة بواسطة الإنترنت ويتم إصدار الفاتورة بناء على القراءة الموجودة بالصورة.

وأشار إلي ان البرنامج تم تصميمه بحيث لا يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك، كما أنه يتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب فى هذا البرنامج.

وأضاف حمزة أن البرنامج سيقضي بشكل نهائي ايضا علي مشكلة وجود متأخرات او الرصيد المتراكم التي كانت تحدث بسبب القراءات الخاطئة.

مضيفا بالنسبة للمشتركين الموجود لديهم متأخرات او اي مديونيات تم رصدها قبل 30 يونيو الماضي ستقوم شركات توزيع الكهرباء بتحصيل تلك المتأخرات بأسعار الكهرباء القديمة وليس بالأسعار الجديدة التي تم تطبيقها منذ أول يوليو الجاري كما يعتقد البعض.

أقرا ايضا أبرز جهود وزارة الكهرباء في أسبوع.. تثبيت رسوم خدمة العملاء بالفاتورة