فيضانات أوروبا تعكس تفاقم أزمة الاحتباس الحراري| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين هدير أبو زيد وأحمد عبدالصمد، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «فيضانات أوروبا تعكس تفاقم أزمة الاحتباس الحراري»، حيث لم يُرَ مثيل لها منذ 1000 عام وخلفت أكثر من 100 قتيل. 

وقامت فرق الإنقاذ بطائرات الهليوكوبتر بانتشال السكان الذين تقطعت بهم السبل من القرى التي غمرتها المياه أحيانا في غضون دقائق وهو ما أثار تساؤلات حول الثغرات في نظام الإنذار بالفيضانات المتطور في ألمانيا. 

وقال مسؤولون إن العديد من المناطق كانت غير مستعدة عندما تحولت الجداول الهادئة عادة إلى السيول التي جرفت السيارات والمنازل والجسور وكل شيء أخر في طريقهم. 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن الأمطار الغزيرة مثل تلك التي حدثت في ألمانيا تعتبر واحدة من أكثر المؤشرات وضوحًا على أن المناخ يتغير نتيجة لغازات الاحتباس الحراري، حيث أنه مع شيوع الظواهر الجوية المتطرفة في جميع أنحاء العالم سواء حرائق الغابات في الغرب الأمريكي أو الأعاصير الأكثر شدة في منطقة البحر الكاريبي، فإن الفيضانات التي قطعت طريقا واسعًا من الدمار عبر ألمانيا وبلجيكا وسويسرا وهولندا هذا الأسبوع كانت مفاجأة ولم يسمع بها أحد من قبل وذلك وفقا لخبراء الأرصاد الجوية والمسؤولين الألمان.