شاب يشعل النيران في شقة نجل عمته بالغربية

حريق
حريق

 عصام عمارة 

أشعل شاب النيران في شقة ابن زوج عمته بإحدى القرى بدائرة مركز سمنود بمحافظة الغربية، انتقاما من والد المجني علية بعد التعدي علية بسلاح أبيض في محكمة أسرة سمنود خلال النظر في "قضايا خلع ونفقة" قامت "عمته" برفعها على والد المجني علية بعد زواج استمر 21 عاماً.

بدأت أحداث الواقعة عندما سمع أهالى القرية استغاثة مساء يوم الثلاثاء الماضى أول أيام عيد الأضحى المبارك ، بنشوب حريق بشقة سكنية، داخل قرية ، وأكد صاحب الشقة فى بلاغه أن الحريق نتيجة ماس كهربائى، ولا يشتبه فى وجود شبهة جنائية.

اقرا ايضا|السيطرة على حريق أسفل مبنى غير مأهول بالسكان في المنيا

وعلى الفور انتقل الرائد محمد عمارة رئيس مباحث مركز سمنود وقوات من الشرطة  إلى محل البلاغ ، بالتحرى عن الواقعة، ومعرفة ما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه واثناء تفريغ الكاميرات المحيطة بالَواقعة بفحص موقع البلاغ،وسؤال شهود العيان.


 وأكد فريق الأدلة الجنائية أن هناك شبهة جنائية فى الحريق لوجود مادة حارقة وهى السولار، وليس كما أكد صاحب الشقة أن الحريق نتيجة ماس كهربائى.

وبتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحريق، رصدت اقتراب شخصين من العقار رفقتهم شيكارة بها زجاجات مولوتوف بتاريخ ووقت معاصر لارتكاب الحريق ، واستغلوا انشغال الأهالي في احتفالات عيد الأضحى وقاموا بإلقاء زجاجات بها مواد حارقة على شقة في الطابق الثاني وفروا هاربين مما أسفر عن تفحم محتويات الشقة دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وبتقنين الإجراءات  تبين أن وراء ارتكاب الحريق شاب يدعي محمد. ف.  "21 سنه المتهم الأول، و" محمد.  غ"22 عاما المتهم الثاني وتم القبض عليهم واقتيادهم إلى ديوان مركز سمنود وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق مع المتهمين

وتبين من التحريات أن المتهم الأول ويدعي محمد. ف. ع. طة "21 سنه على خلاف مع زوج عمته ، حيث تبين خلال النظر في قضية خلع تخص عمة المتهم وزوجها، نشبت مشادة كلامية بين المتهم وزوج عمته في محكمة الاسرة بسمنود، تطور الأمر إلى مشاجرة ، بين الطرفين على إثرها قام الزوج بالتعدى علي المتهم بسلاح أبيض محدثًا له جرح قطعى فى الوجة.

وأكدت التحريات أن المتهم استعان بصديقة  للانتقام من زوج عمتة وقام بإشعال النيران في شقة نجل زوج عمته  بقصد الانتقام من زوج عمتة ، وكشف كاميرات المراقبة قيام المتهم بإلقاء مادة حارقة علي الشقة واشتعال النيران في ستائر شرفة الشقة
وأمرت النيابة بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات