كندة علوش تواسي سلافة معمار: «الله يرحم والدتك ويصبرك على فراقها»

 كندة علوش
كندة علوش

ساندت الفنانة كندة علوش، الفنانة السورية سلافة معمار، في محنتها الحالية، بعد وفاة والدتها، التى رحلت عن عالمنا صباح أمس الخميس.

اقرأ أيضًا | الموت يفجع النجمة السورية سلافة معمار

ونعت كندة والدة سلافة، عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وغردت قائلة: "حبيبتي سلافة، العمر الك، الله يرحم والدتك ويصبرك ويصبر اخواتك على فراقها.. ويجعل مثواها الجنة.

وطالبت كندة متابعيها بالدعاء للفقيدة بالرحمة والمغفرة.

وكانت الفنانة السورية شكران مرتجي، نعت وفاة والدة صديقتها الفنانة سلافة معمار، وكتبت "شكران"، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام": "والدة الصديقة والنجمة الغالية سلافة معمار في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأضافت: "تعازيي الحارة لسلافة ولأفراد العائلة.. الله يصبرك يا حبيبتي"، وتابعت: "التعازي ستقتصر على مواقع التواصل الاجتماعي والهاتف.. الفاتحة والدعاء فضلًا وليس أمرًا"، وسيتم تشييع الجنازة ظهر الجمعة من مستشفى الرازي بالعاصمة السورية دمشق، حسب ما أعلنته سلافة عبر منشور لها عبر «استوري إنستجرام». 

 الفنانة سلافة معمار، من أبرز ممثلات الصف الأول في سوريا، يعترف لها الجميع بالموهبة والثقافة العالية والقدرة على تجسيد أصعب الأدوار، درست الأدب الإنجليزي في جامعة دمشق، ثم انتسبت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرجت منه، كما تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية.

حازت على جائزة ادونيا 2005 لافضل ممثلة دور ثاني عن دورها في مسلسلي "أشواك ناعمة" و "خلف القضبان".

حازت على جائزة ادونيا 2009 لافضل ممثلة دور اول عن دورها في مسلسل "زمن العار".

جائزة الميوريكس دور لأفضل ممثلة عربية لعام 2011 عن دوريها في مسلسل "تخت شرقي" ومسلسل "ما ملكت أيمانكم". جائزة بياف لافضل ممثلة لعام 2015 عن دروها في مسلسل "قلم حمرة".

وأخر مشاركة لها في الدراما المصرية كانت من خلال مسلسل الخواجة عبدالقادر عام 2012، مع الفنان يحيي الفخراني، من تأليف عبد الرحيم كمال، من إخراج شادي الفخراني.