إزالة 45 حالة تعد على الأراضي الزراعية في 3 محافظات

حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية
حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية

تصدت الوحدات المحلية بمحافظات: المنوفية وسوهاج والأقصر لمحاولات البناء المخالف على الأراضى الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى، وتمكنت من إزالة 35 حالة تعد بنطاق المحافظات الثلاثة.

وكشف المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية أن إجمالى ما تم إزالته من تعديات على الأراضى الزراعية خلال أيام عيد الأضحى المبارك بلغ 18 حالة تعد بنطاق المحافظة بمساحة إجمالية 8 قراريط و7 أسهم.

وأوضح أنه تم تنفيذ إزالة فورية لـحالة تعد بمركز ومدينة شبين الكوم و9 حالات اخرى بمركز أشمون على مساحة 3 قراريط و12 سهما، فضلا عن إزالة فى المهد لحالتى تعد بمركز تلا بمساحة 15سهما.

كما أكد وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية على إدارة حماية الأراضى بدوام المتابعة لرصد أي مخالفات.

وفى سوهاج شنت أجهزة المحافظة حملات إزالة فورية وفى المهد خلال أيام عيد الأضحى وتمكنت الوحدات المحلية من تنفيذ 16 حالة تعد على حرم النيل والاراضى الزراعية بمختلف مراكز المحافظة.

وفى الأقصر رصد العاملون بمركز ومدينة أرمنت مخالفة تعد على أرض زراعية قام بها أحد المواطنين مستغلا عطلة عيد الأضحى عبارة عن تعد بالحفر والبناء بالطوب الأحمر والمونة الاسمنتية على مساحة 350 مترًا، على أرض إصلاح زراعى بناحية أبو قليعي بقرية السلام وتم ردم الحفر وإزالة البناء على كامل المسطح والتحفظ على مواد وأدوات البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.