الزراعة: صرف الأسمدة وحل مشاكل المزارعين في دمياط 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

قام المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط مع اليوم، ثانى أيام عيد الأضحى المبارك،، بالمرور لمتابعة أعمال حماية الأراضى حيث لم تسجل حتى الآن أي حالة تعدي على الأرض الزراعية، ويتم التنسيق بين غرفة عمليات المديرية والإدارات لكافة النواحى والعمل على مدار الساعة.


يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بشان متابعة أعمال القطاع الزراعى من حماية الأراضى وصرف الأسمدة ومتابعة الزراعات الصيفية ومشروعات المجلس الزراعى وحسم شكاوى اهالينا المزارعين.


 كما تم اليوم المرور على الجمعيات الزراعية لمتابعة صرف الأسمدة وحسم شكاوى اهالينا المزارعين فورا والعمل مستمر طوال فترة الإجازة لصرف الأسمدة بالجمعيات الزراعية لخدمة الزراعات الصيفية وتيسيرا على اهالينا المزارعين.


 كما تم متابعة المرور على حقل الوحدة التابع للمجلس الزراعى بفارسكور لمتابعة الزراعات وتنبة بضرورة اتباع التوصيات الفنية المقررة لزيادة الإنتاجية كما تم مقابلة اهالينا المزارعين بالإدارة الزراعية بفارسكور لحسم شكاويهم وتم المرور على وحدة تصنيع الألبان التابعة للمجلس الزراعى بفارسكور وذلك استعدادا لتنفيذ أعمال ترميم وتطوير ورفع كفاءة وتشطيبات الوحدة وذلك فى إطار اهتمام معالى الوزير بالمشروعات والاستغلال الأمثل للأصول.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي