تم ذبحها بالمجازر المصرية تحت رعاية طبيه وبيطرية كامله من مصر

التموين: ضخ 8 آلاف رأس ماشية و10 ألاف من الخراف  خلال العيد بالمجمعات

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين


أكد اللواء احمد حسنين،  رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعه لوزارة التموين والتجارة الداخلية ،أنها ضخت 8000 رأس ماشية بمجمعاتها  التى يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكى، لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم السودانية  الطازجة بسعر 85 جنيه للكيلو.

وقال حسنين إن تلك الرؤس قد تم ذبحها بالمجازر المصرية تحت رعاية طبية وبيطرية كاملة، لافتا إلى أن  الشركة القابضة  قد  ضخت أيضا ما يقارب من  10 ألاف  رأس مبردة من الخراف بسعر 95 جنيه للكيلو، إضافة الى اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 65 جنيه للكيلو. 
من جانبه أكد أحمد كمال معاون  وزير التموين و المتحدث الرسمى، أن الشركة القابضه تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ضخت خلال  الأيام الماضية قرابة 170 طن من اللحوم السودانية الطازجة وكثفت المعروض من السلع الجافة بالمجمعات بضعفين عن الايام العادية .

وأشار إلى أن التخفيضات الموجودة باللحوم المعروضة بالمجمعات تصل إلى حوالى 30% عن السوق الخارجى والتخفيضات الموجودة بالسلع الجافة تصل إلى حوالى 25 % ، مشيرا إلى أن طرح الكوبونات هذا العام فى عيد الاضحى قد لاقى استحسان كبيرا من المواطن اضافة الى بيع الخراف الحية بالتقسيط على ستة أشهر لموظفى الدولة .

وأضاف كمال أن المجمعات الاستهلاكية سوف تستمر فى عرض السلع للمواطنين بكامل طاقتها حتى غدا ، وأشار إلى أن غرف العمليات المركزية بالوزارة ومديريات التموين لم تتلقى أى شكوى حتى الان من نقص أى سلعة بالاسواق ، و أن مديريات التموين تسير يوميا حملات على المخابز ومحطات الوقود ومستودعات الغاز أيضا للتأكد من توافر السلع .


وكشف كمال أن المركز الاعلامى التابع لوزير التموين يتابع يوميا ماينشر على مواقع التواصل الاجتماعي  فى هذا  الأمر ولم يرصد حتى الان أى شكوى  على مواقع التواصل الاجتماعى  بهذا الصدد، وأن  وزير التموين  يتابع على مدار الساعة تقارير غرف العمليات للتأكد من توافر احتياجات المواطنين بالمجمعات الاستهلاكية وكذلك الأسواق الخارجية.

إقرأ ايضا |  تعرف على كيفية تقييم أداء مخابز التموين؟