الأهلى يحتوى أفراحه ويقطع إجازة العيد بسبب «البنك»

 الأهلى أغلق الملف الأفريقى
الأهلى أغلق الملف الأفريقى


عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أمس لتدريباته بروح ومعنويات عالية وسط فرحة وتفاؤل بعد التتويج بالبطولة العاشرة لدورى أبطال أفريقيا فى تاريخه والثانية على التوالى بعد فوزه بثلاثية نظيفة على كايزر تشيفز فى النهائى .. ويختتم الفريق اليوم استعداداته لمواجهة البنك الأهلى المقرر اقامتها غدا على ستاد الأهلى والسلام ضمن مواجهات الجولة الخامسة والعشرين من الدورى الممتاز.. ويدخل الأهلى اللقاء بذهن صافٍ بعد انتهائه من ارتباطاته الأفريقية والتتويج باللقب ولا يشغل باله حاليا سوى تحقيق الانتصارات المحلية لاستعادة الصدارة والعودة للمنافسة بقوة على لقب الدورى والاحتفاظ به ويحتل الأهلى حاليا المركز الثانى برصيد ٥١ نقطة بفارق ١٠ نقاط عن غريمه التقليدى الزمالك صاحب الصدارة ولكن مازال للأهلى خمس مباريات مؤجلة تمكنه من العودة لقمة الترتيب.
وفى أول مران للفريق أمس تحدث الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى مع لاعبيه وهنأهم فى البداية بالانجاز الأفريقى ثم طالبهم بغلق ذلك الملف تماما وتأجيل الأفراح للتركيز فى المهمة المحلية لمواصلة حصد البطولات.
ويقوم الفريق اليوم بدراسة فريق البنك الأهلى جيدا ومشاهدة اخر مباريات للفريق فى الدورى لمعرفة نقاط القوة والضعف فى الخصم .. وحذر موسيمانى اللاعبين من الغرور والثقة الزائدة واللعب بكل جدية وتركيز لتحقيق الفوز.
فيما انتظم المغربى بدر بانون مدافع الفريق أمس فى تدريبات الفريق بعد العودة من بلاده بعدما حصل على إذن من الجهاز الفنى بتأجيل عودته لمصر بعد النهائى الأفريقى الذى أقيم بالمغرب على ستاد محمد الخامس.
ويخوض المارد الأحمر تدريباته مفتقدا ستة لاعبين هم محمد الشناوى وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق وأحمد رمضان بيكهام وناصر ماهر وصلاح محسن بسبب تواجدهم مع المنتخب الأولمبى الذى يستعد للمشاركة فى أوليمبياد طوكيو.
حقيقة اعتزال الحاوى
وبشأن الأقاويل المنتشرة حول اعتزال وليد سليمان .. خرج الحاوى ورد على أنباء اعتزاله قائلا: :«لا أساس من الصحة لما تردد عن اتخاذى قرار اعتزال لعب كرة القدم فى نهاية الموسم الجارى ولا أركز مع أنباء اعتزالى، ما أعلمه أننى جددت تعاقدى لمدة عامين مع الأهلى».
وأشار :«علينا مسئولية كبيرة فى الفترة الحالية داخل غرفة خلع الملابس لأن الجيل الحالى من اللاعبين لا يعرف الكثير، دائما نتحدث مع اللاعبين الصغار لإزالة الضغوط من عليهم، ولكى يعرفوا النظام داخل النادى ويسيرون عليه».
واضاف أن الفوز ببطولة دورى أبطال افريقيا «التاسعة»، كانت أصعب من البطولة العاشرة. موضحا:«البطولة التاسعة كان لها مذاق خاص وستظل عالقة بالأذهان لأنها أمام الزمالك، الذى يعد المنافس الأول للنادى الأهلى».
الأهلى الـ٢٥ على العالم
ارتقى فريق الأهلى 41 مركزاً ليحتل المركز الـ25 على مستوى العالم فى تصنيف الأندية، وذلك بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا.
و بات الأهلى يحتل المركز الـ25 على مستوى أندية العالم، والأول فى القارة الأفريقية، برصيد 1759 نقطة، بعد انجازه التاريخى بالفوز بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة.
ويتفوق الأهلى فى التصنيف فى القارة الأفريقية على الزمالك الذى يحتل المركز الثانى برصيد 1580، بالمشاركة بنفس عدد النقاط مع الترجى التونسى وماميلودى صن داونز الجنوب أفريقى.
ويأتى بايرن ميونخ الألمانى على صدارة تصنيف أندية العالم برصيد 2052 نقطة، فيما يأتى مانشستر سيتى الإنجليزى ثانيا برصيد 1982 نقطة،وانتر ميلان الإيطالى فى المركز الثالث برصيد 1944 نقطة، وريال مدريد الإسبانى الرابع برصيد 1937 نقطة.